عائلة هند القحطاني تحتفل بـ يوم التأسيس بوصلة رقص حماسية

فن ومشاهير

هند القحطاني تحتفل رفقة ابنتيها بـ يوم التأسيس السعودي.. ملابس تراثية ورقصات شعبية

23 شباط 2023 17:11

شاركت الناشطة السعودية هند القحطاني متابعيها عبر سناب شات، بـ شريط فيديو قصير، يوثق كيفية احتفال ابنتيها بـ يوم التأسيس السعودي، ظهرتا فيه ترتديان ملابس تراثية وتقدمان رقصات شعبية من الفلكلور الخليجي.

هند القحطاني تحتفل بـ يوم التأسيس

واستعرضت هند القحطاني في شريط آخر جلوسها وأبنائها على الأرض لتناول الطعام، كما وثقت المأكولات الشعبية التي أعدتها من وحي هذه المناسبة، وشرحت المدونة الشهيرة في جزئية من المنشور لبناتها سبب تسمية الثاني والعشرين من شباط/ فبراير بـ يوم التأسيس والسبب الذي جعله يوماً وطنياً رسمياً.

حيث قالت:" تدرون إيش الفرق بين اليوم الوطني ويوم التأسيس.. هذي تاني مرة في تاريخ السعودية يسوون يوم التأسيس وأول مرة كان في 2022، لكن السعودية تأسست من 300 سنة إلا شيء بسيط وتحديداً عام 1727م"، وتابعت:" يتميز يوم التأسيس أنه كل أحد يلبس الزي حق مكانه ( بيئته)".


وتداولت العديد من الحسابات المهتمة بـ أخبار مشاهير الخليج العربي منشور نجمة مواقع التواصل الاجتماعي، وعليه انهالت تعليقات النشطاء الذين أشادوا بـ جمال ابنتيها وهنئوها وعائلتها بـ مناسبة يوم تأسيس المملكة العربية السعودية.

ومن التعليقات:" أداء شعبي مميز وأغنية شعبية ولبس شعبي ممتاز وجميل.. رؤى وربى الله يسعدهم يارب"، و" كل عام وأنت بخير رؤى مرة حلوة الله يحفظها".

هند القحطاني تكشف رغبتها في العودة إلى السعودية

وكشفت هند القحطاني مؤخراً عن رغبتها في العودة إلى السعودية، خاصة بعد التغييرات الطارئة على البلاد والانفتاح الثقافي الفني والسياحي الذي تشهده منذ تولي ولي العهد محمد بن سلمان زمام الأمور.

حيث قالت في ردها على متابعة سألتها عن كيفية تأقلم أبنائها مع الأجواء السعودية حال عوتهم إلى البلاد بعد وفاتها:" أنا والله ما ودي أهزقك لأن واضح من كلامك أنك تحبيني".

وتابعت:" إيش اللي يرجعون للواقع.. ليه كأنها تتكلم عن السعودية كـ كابوس.. السعودية صارت حلم كل شخص وأنا أولهم أتمنى أقدر أرو أنا وعيالي وأدخل السعودية وأطلع أنا أخاف من أهلي مو بس أخواني.. عيال عمي ألعن ملاعين".

تجدر الإشارة إلى أن الناشطة السعودية، صرحت في وقت سابق بـ تعرضها لتهديدات بـ القتل من قبل أفراد عائلتها، وأوضحت أنها تخاف العودة إلى البلاد خوفاً من شرهم.

النهضة نيوز