زياد برجي يدعو الناس إلى الرأفة بحال سعد لمجرد

فن ومشاهير

زياد برجي يرد على انتقادات دعمه لـ سعد لمجرد ونضال الأحمدية تدعمه

25 شباط 2023 21:37

رد الفنان اللبناني زياد برجي على انتقادات دعمه لـ سعد لمجرد بعد إدانته في الاتهامات الموجهة إليه بالاعتداء الجنسي على الشابة الفرنسية لورا بريول، مؤكداً أن لاسُلطة تعلو فوق سُلطة القانون وأنه من الواجب محاسبة المخطئ أياً من كان.

وذلك قبل أن يبرر سبب مساندته للنجم المغربي، بـ الإشارة إلى الرابط القوي الذي يجمعهما والذي تعدى حاجز الزمالة وصولاً إلى الانتماء والتوحد كـ شقيقين من دم واحد.

زياد برجي يدعو الناس إلى الرأفة بحال سعد لمجرد

حيث غرد عبر تويتر قائلاً:" كلنا تحت سقف القانون ونرضى بحكمه، فكل مذنب يستحق العقاب"، وتابع:" ولكن سعد أخي.. فهل يتخلى أخ عن أخيه حتى وإن أخطأ؟"، ودعا الشامتين بـ محنة سعد لمجرد إلى الرأفة بحاله، مذكراً إياهم بأن الله غفور رحيم وعليم.

لم تشفع كلمات الفنان اللبناني له عند الجمهور الذي وجد في توضيحه تبريراً لمعتدٍ، حيث هاجموه في ردودهم على المنشور، ومنها:" الاغتصاب جريمة مش خطأ"، و" أنا برأيي لاتتخلى عن المجرم وروح معه على السجن من باب الدعم، بتكون بيضت وش مظبوط".

في حين أيده متابع بالإضاءة على حيثيات القضية، مغرداً:" طول عمرنا منفهم أنه بكل جريمة في مجرم وضحية دراسة وتحضير لتخصص قانوني ومواد قانونية، أول مرة نشوف ضحية والعالم كلها واقفة حدها بدموع حية ناعمة تبكي، ضحية هي طلبت من المجرم سعد أنه تطلع معه لغرفته وضحية طلبت من المجرم أنه تكمل سهرتها معه، وضحية طلبت من المجرم تسهر معه".

نضال الأحمدية تشيد بـ أخلاق زياد برجي

ودعمت الإعلامية المخضرمة نضال الأحمدية مواطنها الفنان زياد برجي، مؤكدة أن ما جاء في فحوى رده على الانتقادات التي طالته بسبب دعمه لـ سعد لمجرد إن دل فـ يدل على رجولته وأخلاقه العالية، حيث أعادت التغريد بـ منشوره وعلقت:" هكذا عرفتك من زمان ولا تزال مقيداً بالكرامة، أتشرف بك رجلاً ولا كل الرجال".

الحكم على سعد لمجرد بالسجن 6 سنوات في قضية الاغتصاب

وقضت محكمة الجنايات الفرنسية، أمس الجمعة، بسجن سعد لمجرد 6 سنوات وألزمته بغرامة مالية قدرها 375 ألف يورو، كما حكمت بمنعه من دخول فرنسا لمدة 5 سنوات بعد انقضاء فترة محكوميته، ومنحته الحق في الاستئناف على الحكم الصادر بحقه، بشرط أن يتم الاستئناف خلال 10 أيام من صدور الحكم. 

النهضة نيوز