الأطول بتاريخ العرب.. إماراتي ينطلق إلى الفضاء بمهمة علمية

علوم

الإماراتي سلطان النيادي ينطلق إلى محطة الفضاء الدولية في أطول مهمة علمية بتاريخ العرب.. فيديو+ صور

2 آذار 2023 11:16

انطلق رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي اليوم الخميس إلى محطة الفضاء الدولية التي سيقضي على متنها مدة 6 أشهر في أطول مهمة علمية في تاريخ العرب.

حيث انطلق طاقم مهمة "كرو 6" (Crew 6) الذي يضم 4 أفراد من بينهم رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، باتجاه محطة الفضاء الدولية، على متن مركبة الإطلاق سبيس إكس من مركز كنيدي للفضاء التابع لناسا في كيب كنافيرال بولاية فلوريدا.


وتعد هذه المهمة العلمية أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب، والتي يخوضها رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي لمدة ستة أشهر على متن محطة الفضاء الدولية، وسيشارك خلالها بتجارب علمية في 10 مجالات حيوية طوال مدتها.

وتعليقا على هذه الرحلة غرد الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد على حسابه في تويتر قائلا: "انطلاقة جديدة لطموح دولة الإمارات يحملها ابنها سلطان النيادي في ثاني مهمة إماراتية لمحطة الفضاء الدولية.. أدعو الله له بالتوفيق والعودة سالماً إلى أهله وبلده.. فخورون به وبأمثاله من شباب الإمارات الذين يعملون لرفع راية الوطن وتعزيز إسهاماته في خدمة البشرية".

ومن جهته نشر رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي تغريدة على تويتر قبل انطلاقه في الرحلة الفضائية مؤكدا عبرها بأن كلامه المقبل سيكون من على متن محطة الفضاء الدولية، وسيكون على ذراعه علم الإمارات وفي قلبه طموح زايد.

ويذكر أن هذه المهمة هي ثاني مهمة إماراتية إلى محطة الفضاء الدولية، حيث انطلق رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري إلى المحطة في العام 2019 في رحلة استمرت ثمانية أيام. 

المصدر: وكالات