ليندسي لوهان متهمة في قضية مرتبطة بالعملات الرقمية

فن ومشاهير

دعوى احتيال في سوق العملات الرقمية ضد مشاهير أمريكيين من بينهم ليندسي لوهان

24 آذار 2023 12:01

كشفت صحيفة " هوليوود ريبورتر" عن وجود دعوى احتيال في سوق العملات الرقمية ضد مشاهير أمريكيين من بينهم النجمة ليندسي لوهان، وأوضحت أن هؤلاء النجوم متهمون بالتربُّح والكسب المادي من خلال الإعلانات الدعائية الترويجية الخاصة بالعملات الرقمية التابعة لشركات رجل الأعمال جاستن سان.

ليندسي لوهان متهمة بالاحتيال باستخدام العملات الرقمية

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتهامات وجهت إلى المشاهير بعد إخفاء حصولهم على المال مقابل الإعلانات الدعائية الخاصة بالعملات الرقمية للشركات التابعة لرجل الأعمال جاستن سان، وذلك على هامش تسويق أصول ترونيكس TRONIX وبيت تورنت BitTorrent من العملات الرقمية، دون تسجيل الأمر عند السلطات المختصة والتلاعب بتداول العملات الرقمية على مصنته.

وتعتبر هذه القضية واحدة من قضايا كثيرة أمام الهيئات الأمريكية للاسواق المالية التي كثفت مراقبتها وتتبعها للعملات الرقمية، منذ انهيار شركة FTX نهاية العام الماضي. ( وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية) 

وأفادت بيانات لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بأسماء النجوم المتهمون في دعوى الاحتيال، كاشفة أنهم " النجمة ليندسي لوهان، النجمة الإباحية كيندرا لوست، أوستن ماهون، Soulja Boy، Lil Yachty، Akon والملاكم جيك بول".


من جهتهم، لم ينفِ أو يؤكد المشاهير المتهمون في القضية الشائعات المتداولة حول تربحهم بالخفاء من سوق العملات الرقمية، ولكن أفادت تسريبات صحافية بأن 6 منهم وافقوا على دفع غرامات مالية قدرها 400 ألف دولار.

كيم كارداشيان متهمة بالاحتيال في سوق العملات الرقمية

وتأتي دعوى الاحتيال الجديدة بحق مشاهير أمريكا الثمانية بعد عام واحد من إقامة مستثمرين في سوق العملات الرقمية دعوى قضائية ضد نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، اتهموها فيها رفقة الملاكم فلويد مايويذر جونيور ولاعب كرة السلة بول بيرس بالتضليل والاحتيال.


شركة إيثريوم ماكس متهمة بالتضليل والاحتيال في سوق العملات الرقمية

وكذلك تضمنت الدعوى المتعلقة بالمضاربة اتهاماً لشركة " إيثريوم ماكس" بالتضليل والاحتيال، حيث ورد في صحيفة الدعوى أن المُدعىَّ عليهم روجوا بطريقة مضللة ومن ثم سوقوا وباعوا لمتابعيهم عملة إيثريوم ماكس، وعليه فرضت السلطات الأمريكية حينها غرامة مالية كبيرة على نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، قدرها 1.3 مليون دولار أمريكي. 


النهضة نيوز+ وكالات