مي العيدان تعلق على رفض نور الغندور الجنسية الكويتية

فن ومشاهير

مي العيدان تطالب المشاهير بالاقتداء بـ نور الغندور بعد تصريحاتها عن الجنسية الكويتية

28 آذار 2023 12:47

أعربت الإعلامية مي العيدان عن إعجائها الكبير بصراحة الفنانة نور الغندور عند سؤالها عن إمكانية تخليها عن الجنسية المصرية لأجل الحصول على الجنسية الكويتية، وتمنت مقدمة البرامج الكويتية من المشاهير الاقتداء بالنجمة المصرية والتفاخر بجنسياتهم وانتماءتهم دون التملق لصالح البلدان التي يعملون فيها وترعى مصالحهم الشخصية.

مي العيدان تعلق على رفض نور الغندور الجنسية الكويتية

وشاركت مي العيدان صورة نور الغندور عبر أحد حساباتها الشخصية الناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي، وأبدت إعجابها برفض الأخيرة الحصول على الجنسية الكويتية مقابل التنازل عن جنسيتها الأم المصرية.

حيث علقت قائلة:" عمري ما اقتنعت فيها كممثلة دائماً أراها أنها مجرد بنت جميلة وهي أصلاً بدايتها كانت كموديل للأزياء ولخبراء التجميل، لكن اجتهدت ودرست بالمعهد العالي، بس اليوم زاد احترامها عندي".

وتابعت:" فعلاً المفروض الإنسان يعتبر أي جنسية بلده، وإيش فيها الجنسية المصرية، ناس مسالمين وحضارة وجدعنة، ياريت باقي الفنانين الرجال والنساء اللي مو جنسيتهم من جنسية البلد اللي يشتغلون فيه، البعض لما تذكره أنه مو كويتي يحسسك إنك شاتم أمه، أتمنى يقتدون في نور الغندور".


نور الغندور ترفض التنازل عن الجنسية المصرية

وكانت الممثلة الشابة نور الغندور، قد رفضت فكرة التخلي عن الجنسية المصرية مقابل الحصول على الجنسية الكويتية، عند سؤالها عن إمكانية قبولها بهذا العرض حال وجد.

وقالت خلال استضافتها في برنامج " مراحل" الذي يقدمه الإعلامي علي العليان على شاشة قناة mbc:" لو عرضت عليِّ الجنسية الكويتية مقابل التنازل عن الجنسية المصرية لن أوافق مع احترامي وتشرفي بها، فالكويت بيتي ووطني وديرتي".

حملة إلغاء متابعة مي العيدان

وفي سياق منفصل، انطلقت خلال الساعات القليلة الماضية حملة ضد مي العيدان، تُنادي بإلغاء متابعة حساباتها الشخصية على السوشيال ميديا على هامش تصريحاتها الأخيرة حول مشهد " خدمة الفتاة العراقية لفتيات كويتيات" في مسلسل " دفعة لندن".

والتي أبدت خلالها الإعلامية الكويتية استغرابها من حملة الانتقادات اللاذعة التي طالت المشهد واستغلاله سياسياً لاحياء الفتن بين الشعبين العراقي والكويتي في هذه الفترة.

حيث أعادت نشر مشهد من مسلسل سابق عرض عام 2017، مشابه في تفاصيله للمشهد الرائج والمندرج ضمن مسلسل " دفعة لندن"، وتساءلت عن أسباب استفزاز المشهد الجديد للجمهور، قائلة:

" عذا إثبات حق إخوانا العراقيين اللي زعلانين أن في غراقية تشتغل خادمة حق طالبات خليجيات بلندن، تفضلوا هذا مسلسل كحل أسود قلب أبيض تم إنتاجه عام 2017 وهم كان في دور عراقية تشتغل في بيت أحد الأثرياء بالكويت وتساعدهم بتربية الأبناء بالأربعينيات والخمسينات ما سمعنا صوتكم بـ 2017".


أزمة سياسية بسبب مشهد في مسلسل دفعة لندن

تجدر الإشارة إلى أن مشهد " خدمة فتاة عراقية لفتيات خليجيات" في مسلسل " دفعة لندن، استفز أحد نواب البرلمان العراقي إلى حد مطالبته باستدعاء السفير الكويتي في العراق للوقوف على تفاصيل هذا المشهد بحجة الإساءة للمرأة العراقية.


النهضة نيوز