أصالة نصري ترد على تصريحات إليسا حول اللاجئين السوريين والفلسطينيين

فن ومشاهير

أصالة نصري برسالة محبة لـ إليسا بعد مناقشة حادة حول عودة اللاجئين السوريين والفلسطينيين إلى بلدانهم

8 نيسان 2023 13:11

وجهت الفنانة إليسا رسالة محبة إلى اللاجئين السوريين والفلسطينيين في لبنان، دعتهم فيها إلى العودة لبلادهم تحت شعار " وطن الإنسان كرامته"، الأمر الذي استفز نظيرتها السورية أصالة نصري التي دعتها بدورها إلى النظر بعين الرأفة إلى هؤلاء النازحين.

إليسا تطالب بعودة اللاجئين إلى بلادهم

وطالبت النجمة اللبنانية إليسا في تدوينة مقتضبة النازحين المقيمين في لبنان بالعودة إلى بلدانهم من منطلق الحب وحفظ كراماتهم، مغردة:" حبي لوطني ومصلحة وطني مدعاة فخري.. وما بحياتي قللت احترام مع أي شعب.. فكيف بالأحرى الشعب العربي لبنتمي إله؟..".

وتابعت:" ما بعتقد بكون عم هين حدا لما طالب بعودته لوطنه.. لأنه وطن الإنسان كرامته.. لأني بحبكم بتمنى ترجعوا كلكم لأوطانكم".

وجاءت تغريدة مالكة أغنية " أجمل إحساس" بعد إدانتها استهداف الأراضي اللبنانية من قبل قوى الاحتلال الإسرائيلي واتهامها المقاومة اللبنانية ( حزب الله) بالتواطؤ مع إسرائيل لافتعال الأزمة لتخفيف الضغط الداخلي عن نتنياهو إلى جانب تأييدها مطالبات البعض بإلقاء القبض على إسماعيل هنية بتهمة دخوله إلى لبنان بطريقة غير شرعية.

وذلك من خلال إعادتها التغريد بتدوينات مقتضبة لصحافيين ومحللين سياسيين في هذا الخصوص، وهو ما وضعها في مرمى الهجوم والإساءة.

أصالة تندد بمطالبة إليسا بعودة اللاجئين إلى بلادهم

ونددت الفنانة أصالة نصري بمطلب إليسا ورسالتها إلى اللاجئين المقيمين في لبنان، وطالبتها بالنظر بعين الرحمة والتعاطف مع النازحين، قبل أن تشير إلى ضرورة التوحد لمواجهة التقلبات السياسية وما قد ينتج عنها مستقبلاً.

حيث كتبت:" كلنا بالأرض لاجئين وما حدا بيملك أي مكان بأي أرض كلنا زوار مهما طالت زيارتنا.. بدنا نرحم بعض لأنه ما في شي عم يرحمنا.. الدنيي صعبة وظروف الناس صعبة وما حدا حاطط فوق رأسه خيمة.. واللي اليوم متاح بكرة ما بنعرف لو ممكن وكفاية نتجزأ حلّنا مرة وحدة نتوحد".

وأكدت المطربة السورية المقيمة في مصر على حبها الكبير لنظيرتها إليسا، وأشارت إلى صحية الخلاف بالمبادئ والأفكار بين الأصدقاء، وذلك في تدوينة أخرى ردت فيها على تساؤلات النشطاء حول إمكانية خلافهما وانتهاء صداقتهما، قائلة: " نختلف بالآراء ما بيعني نزعل من بعض وإليسا حبيبتي ورفيقتي ووارد بين الأصحاب الخلاف بالآراء وحتى المبادئ".

إليسا ترد على تصريحات أصالة نصري حول اللاجئين

وفاجأت إليسا المتابعين بتعليقها الأول بعد تدوينة أصالة الأخيرة، خاصة وأنها أبدت من خلالها استغرابها من تبدل حال الإنسان وحذفه لكل الأشياء الجميلة وتركيزه على أمور مبهمة بالنسبة له، قبل أن تؤكد عدم اهتمامها بكل الأشخاص الذين أساءوا فهمها وأخطأوا في قراءة وتحليل مطالبتها للاجئين بالعودة إلى بلادهم.

حيث غردت عبر تويتر:" الحقيقة.. غريبة الناس كتير.. كيف الإنسان بيلغي كل شي حلو وبركزعلى شي أصلاً فاهموا غلط؟!.. على العموم مش مشكلتي Bonne nuit".


النهضة نيوز