الفنان السوري فائق عرقسوسي في ذمة الله

فن ومشاهير

وفاة الفنان فائق عرقسوسي بعد صراع مع المرض

9 نيسان 2023 18:13

فجع الوسط الفني في سورية بوفاة الفنان فائق عرقسوسي عن عمر ناهز الـ 68 عاماً، وذلك بعد صراع مع المرض، ونعت نقابة الفنانين السوريين اليوم الأحد، الممثل الراحل في منشور قصير عبر فيسبوك.

وفاة فائق عرقسوسي

وقالت النقابة في بيانها المقتضب:" نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعى إليكم وفاة الزميل الفنان فائق عرقسوسي، لفقيدنا الرحمة ولنا ولعائلته ومحبيه كل الصبر والسلوان".

نجوم سوريا ينعون فائق عرقسوسي

وسارع محبو الفنان فائق عرقسوسي من مشاهير وعامة إلى رثائه ونعيه عبر حساباتهم الشخصية الناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي، ولعل من أبرز هؤلاء النجوم، الفنان فراس إبراهيم الذي كتب عبر صفحته الشخصية في فيسبوك:

" فائق الغالي أيها الفنان المهذب البسيط اللطيف الخلوق أعتقد أنك تركتنا ورحلت ليس بسبب المرض فقط، وإنما لشعورك بالغربة في هذا العالم المعقد الذي لا تنفع معه بساطتك وشفافيتك.. أتمنى لروحك النقية الرحمة والسكينة والسلام.. فائق في ضيافتك الآن يا الله وأنت الكريم العزيز".

ونعى الممثل نضال نجم الفنان الراحل، قائلاً:" الأستاذ والفنان الكبير فائق عرقسوسي في ذمة الله.. الله يرحمك رح نشتقلك كتير يا حبيبي".

مرض فائق عرقسوسي

وطالت شائعات الموت الفنان الراحل خلال العامين الماضيين، بعد تعرضه لأزمة نفسية وصحية فقد على إثرها الكثير من وزنه إلى جانب خضوعه لعملية جراحية دقيقة لاستئصال عدة أورام في القولون والأمعاء.

أعمال فائق عرقسوسي

وعلى الصعيد الفني، كان آخر أعمال الفنان الراحل فائق عرقسوسي، مسلسل " فتح الأندلس" الذي شارك فيه بصفة ضيف على حلقاته، والذي جمعه مع كوكبة من مشاهير الدراما العربية على رأسهم:" سهيل جباعي، تيسير إدريس، روبين عيسى، بيار داغر، عاكف نجم، رفيق علي أحمد، منى شداد، يوسف المقبل" وغيرهم.

من هو فائق عرقسوسي؟

فنان سوري من مواليد الثالث من يونيو/ حزيران عام 1954، تخرج من معهد الفنون المسرحية بالقاهرة وله العديد من المسلسلات التلفزيونية، نذكر منها:" هوا أصفر، الولادة من الخاصرة، أبو كامل، لورنس العرب، سفر الحجارة، العبابيد، رقصة الحبارى".

الجدير بالذكر أن الفنان الراحل، هو والد النجمة نور عرقسوسي التي اشتهرت وذاع اسمها بعد مشاركتها في برنامج المواهب " The Voice" الذي خاضت مراحله مع فريق النجم كاظم الساهر.

النهضة نيوز