الموت يغيّب الفنان السوري محمد قنوع

فن ومشاهير

وفاة محمد قنوع إثر نوبة قلبية حادة.. ما لا تعرفونه عن الفنان السوري الراحل

22 نيسان 2023 23:01

فجع الوسط الفني السوري، مساء اليوم السبت، بوفاة الفنان محمد قنوع عن عمر ناهز 49 عاماً إثر إصابته بنوبة قلبية حادة.

وفاة محمد قنوع إثر إصابته بجلطة قلبية

ونعت نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية الممثل الراحل في منشور قصير عبر حساباتها الشخصية الناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي، قائلة:" نقابة الفنانين السوريين تنعي إليكم وفاة الزميل النجم محمد قنوع".


وتمنت للراحل الرحمة والمغفرة ولأفراد عائلته الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل، مضيفة:" لروح فقيدنا الرحمة والمغفرة والسكينة ولنا ولأسرته وأحبائه خالص الصبر والعزاء في هذا المصاب الجلل".

وأثار خبر وفاة النجم السوري محمد قنوع الحزن في نفوس محبيه من مشاهير وعامة، الذين تمنوا لنفسه الراحة والرحمة، ودعوا لعائلته بالصبر والسلوان.

من هو محمد قنوع؟

والممثل محمد قنوع ابن عائلة قنوع الدمشقية، التي اشتهرت في مجال المسرح الكوميدي " دبابيس" تحت اسم " الأخوين قنوع"، والراحل ابن الفنان والمخرج الإذاعي مروان قنوع.

وكانت بداية النجم الراحل مع الفنان ياسر العظمة عام 1995، حيث شارك في المواسم المتتالية من سلسلة " مرايا"، واتجه الفقيد خلال حياته بالعمل أيضاً في مجال الإعلان التجاري لفترة.


أعمال محمد قنوع

وحضر الفنان الراحل محمد قنوع في سباق رمضان الماضي في سبعة أعمال درامية متنوعة، هي " مسلسل العربجي" للكاتب عثمان جحا والمؤلف مؤيد النابلسي والمخرج سيف الدين سبيعي.

والجزء الثالث عشر من مسلسل البيئة الشامية " باب الحارة" تأليف مروان قاووق والمخرجة منال عمران، وشارك أيضاً في الموسم الثالث من مسلسل " حارة القبة" للسيناريست أسامة كوكش والمخرجة رشا شربتجي.

وحلَّ على قائمة نجوم المسلسل الاجتماعي الكوميدي " صبايا" وعلى قائمة أبطال مسلسل " زقاق الجن" إلى جانب مشاركته في مسلسل " قرار وزير".

وللممثل الراحل عملان دراميان لم يعرضا بعد هما، مسلسل " مال القبان" الذي يضم على قائمة المشاركين فيه مجموعة من مشاهير الدراما السورية من بينهم:" بسام كوسا، سلاف فواخرجي، حلا رجب، يامن الحجلي، خالد القيش، نجاح سفكونيتسنيم باشا، الليث مفتي، روبين عيسى" وغيرهم.

وكان قد انضم الممثل الراحل محمد قنوع مؤخراً على قائمة أبطال مسلسل " كانون" الذي يخوض بطولته كوكبة من المشاهير على رأسهم:" بسام كوسا، مهيار خضور، سلمى المصري، لينا حوارنة، هبة نور، وائل زيدان، حسام الشاه، عبد الفتاح المزين، هاني شاهين" وآخرون.

النهضة نيوز