الأعراض المبكرة لسرطان الخصية

علوم

سرطان الخصية أكثر شيوعاً بين الشباب ماهي الأعراض التي يجب الانتباه إليها

23 نيسان 2023 13:17

وفقاً لمؤسسة التوعية بسرطان الخصية، يتم تشخيص إصابة رجل بسرطان الخصية في كل ساعة، ويمكن أن يصيب السرطان الرجال في أي عمر، ولكن على عكس السرطانات الأخرى، فهو أكثر انتشاراً بين الشباب.

سرطان الخصية أكثر شيوعاً بين الشباب

يعتبر سرطان الخصية من أكبر المخاطر التي يتعرض لها الشباب، وتبلغ احتمالات الإصابة بسرطان الخصية حوالي 1 من كل 270.

ومع ذلك، فهو الأكثر شيوعاً بين الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 40 عاماً وهو ثاني أكثر الأورام الخبيثة شيوعاً بين الشباب من سن 15 إلى 19 عاماً، وفقاً لكلية جونز هوبكنز الطبية، وبالنسبة لكل أنحاء العالم، يكون خطر الإصابة بسرطان الخصية أعلى في الولايات المتحدة وأوروبا.

وقال الدكتور "كريستوفر هارتمان" رئيس قسم المسالك البولية في مشفى لونغ آيلاند Long Island: "في الواقع، فإن الفئة العمرية الأكثر شيوعاً بالنسبة للرجال الذين يتم تشخيص إصابتهم بسرطان الخصية هي ما بين 15 و 35 عاماً".

أنواع سرطان الخصية

هناك نوعان أساسيان من سرطان الخصية: الورم المنوي والورم غير المنوي، عادةً ما ينمو سرطان الورم المنوي بشكل أبطأ من النوع غير المنوي ويحدث عادةً للرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 45 عاماً، وغالباً ما تحدث السرطانات غير الورمية في وقت مبكر من الحياة، أي من سن المراهقة إلى أوائل الثلاثينيات، ويمكن أن تنتشر بشكل أسرع.

الأعراض المبكرة لسرطان الخصية

يظهر سرطان الخصية عادةً مع العديد من العلامات والأعراض المبكرة، والتي تشمل:

- كتلة أو تورم في أحد الخصيتين أو كليهما.

- ألم أو إزعاج في الخصيتين أو كيس الصفن.

- ثقل أو وجع في أسفل البطن أو منطقة الفخذ.

- تضخم أو ألم في الثديين بسبب التغيرات الهرمونية.

من المهم ملاحظة أن الحالات الأخرى يمكن أن تسبب هذه الأعراض، ولا تتسبب جميع سرطانات الخصية في ظهور هذه الأعراض، ولذلك، فإن زيارة الطبيب هو أمر بالغ الأهمية إذا كنت تعاني من أي أعراض أو تغيرات غير عادية في الخصيتين.

سرطان الخصية .. التشخيص والعلاج

غالباً ما يشعر الرجال بالحرج من مناقشة مشاكل الصحة الإنجابية، بما في ذلك التشوهات التي قد يواجهونها عند الفحص الذاتي، وبالإضافة إلى ذلك، غالباً ما يعتقد الرجال أو يأملون في زوال التشوهات مع مرور الوقت، بما في ذلك كتل الخصية التي يلاحظونها عند الفحص.

وقال هارتمان: "عندما تستمر هذه التشوهات ويسعون إلى العلاج، فغالباً ما يكون ذلك بعد أسابيع إلى شهور، مما يؤدي إلى تأخير التشخيص والعلاج".

وقال هارتمان: "إذا تم اكتشاف سرطان الخصية مبكراً، غالباً ما يتم علاجه والشفاء منه بسهولة أكبر، إن معدلات الشفاء الإجمالية لسرطان الخصية مرتفعة للغاية، ويصل معدل النجاة إلى 99٪". 

المصدر: موقع The Epoch Times