إيلون ماسك يتراجع عن إزالة علامة التوثيق الزرقاء على توتير

أخبار

إيلون ماسك يضيف علامات توثيق "تويتر بلو" إلى حسابات المشاهير دون موافقتهم

25 نيسان 2023 15:10

بعد إلغاء علامات التوثيق الزرقاء القديمة من حسابات تويتر الأسبوع الماضي، يضيف الرئيس التنفيذي للشركة، إيلون ماسك الآن علامات توثيق "تويتر بلو" Twitter Blue إلى حسابات المشاهير دون موافقتهم، بما في ذلك بعض الذين وافتهم المنية منذ سنوات.

إيلون ماسك يتراجع عن إزالة علامة التوثيق الزرقاء على توتير

بدأ الفشل الذريع عندما وعد إيلون ماسك بتطهير الموقع من الحسابات الوهمية في 20 نيسان، في محاولة لجعل المستخدمين الذين تم التحقق منهم سابقاً يدفعون 8 دولارات شهرياً مقابل علامة التوثيق الزرقاء "إشارة التحقق" بدلاً من ذلك، والذي لا يتحقق في الواقع من هوية المستخدم.

ولكن بعد إزالة العلامات القديمة أخيراً، بدأت العلامات الزرقاء في العودة إلى العديد من الحسابات البارزة، بما في ذلك المشاهير الموتى مثل نجم "النمر الأسود" تشادويك بوسمان وأسطورة الدوري الاميركي للمحترفين كوبي براينت.

وقالت الملاحظة على الملفات الشخصية التي تم منحها علامة التوثيق الزرقاء: "تم التحقق من هذا الحساب لأنهم مشتركون في تويتر بلو والتحقق من رقم هاتفهم".

علامات التحقق الزرقاء تكلف ماسك 8 دولارات شهرياً

وبعبارة أخرى، يدفع ماسك لنفسه فعلياً مبلغ 8 دولارات شهرياً نيابة عن الأشخاص المتوفين، وهو قرار غريب يسلط الضوء على الفوضى المطلقة التي اجتاحت عمليات تويتر منذ استيلاء ماسك على الشركة.

لم يعترض ماسك على هذا الموقف، والمشاهير ليسوا سعداء أيضاً به، حيث قال أحد المعلقين ساخراً أن علامات التحقق الزرقاء على تويتر أصبحت الآن "غطاءً رقمياً غبياً".

توتير يضيف علامات توثيق إلى حسابات المشاهير دون موافقتهم

اعترف ماسك بعد أن ثار نجم كرة السلة ليبرون جيمس والمؤلف ستيفن كينغ عندما اكتشفوا أن تويتر قد منحهم علامة التوثيق الزرقاء ضد إرادتهم، وقال ماسك: "أنا أدفع القليل من المال شخصياً".

وكتب كينغ على تويتر: "يقول حسابي على تويتر أنني اشتركت في تويتر بلو، لكني لم أفعل، كما يقول حسابي على تويتر أنني أعطيت رقم هاتفي، لكني لم أفعل ذلك أيضاً".

وبينما قامت منصة التواصل الاجتماعي بإزالة علامات الاختيار القديمة بصرياً، والتي تم منحها للمستخدمين الذين تم التحقق منهم على مر السنين، كشفت نظرة موجزة على الكود أن الشركة أخفتها ببساطة عن العرض العام ولم تقم بإزالتها في الواقع. 

المصدر: موقع The Byte