منوعات

علامة التوثيق الزرقاء من تويتر أصبحت متاحة من جديد.. إليك كيفية الحصول عليها

21 أيار 2021 14:57

أعلنت منصة التواصل الاجتماعي تويتر عن عودتها لمنح علامة التوثيق الزرقاء المميزة من جديد، وذلك بعد أربع سنوات من إغلاق خدمة التحقق العامة الخاصة به. وهذا يعني أنه في غضون أسابيع قليلة من الآن، يجب أن يتمكن كل شخص لديه حساب من التقدم للحصول على علامة توثيق زرقاء بجوار اسم المستخدم الخاص به.

وفي الحقيقة، لن ينجح الجميع في الحصول عليها، حيث قالت شركة تويتر أنها ستقوم بمنح علامة التوثيق هذه للحسابات "الأصيلة والبارزة والنشطة"، وأنه يجب أن يكون الحساب الراغب بالحصول على هذه العلامة المميزة يتناسب مع واحد من ستة من هذه المعايير:

- الحكومات .

- الشركات والعلامات التجارية.

- المنظمات والمؤسسات الاخبارية والصحفيين.

- العاملين في مجال الترفيه (الممثلين وغيرهم).

- الرياضة والألعاب.

- النشطاء والمؤثرين.

والجدير بالذكر أن لكل مجموعة من هذه المجموعات مجموعة خاصة بها من المعايير الإضافية، مثل الكتابة لـ "منظمة مؤهلة" كصحيفة إذا كنت صحفي.

كما وستحتاج أيضا إلى التأكد من أن ملفك الشخصي مكتمل، مع اسم ملف التعريف وصورة وعنوان بريد إلكتروني مؤكد أو رقم هاتف، ويجب أن تكون قد استخدمت حسابك، الذي يجب أن يكون متبعاً لقواعد السياسة الخاصة بموقع تويتر، خلال الأشهر الستة الماضية أيضاً.

وحتى إذا كنت لا تنتمي إلى إحدى المجموعات المؤهلة في الوقت الحالي، فقد تفعل ذلك في المستقبل، حيث تريد الشركة تقديم المزيد من الفئات في وقت لاحق من هذا العام، بما في ذلك العلماء والأكاديميين والقادة الدينيين.

• كيفية التقديم للحصول على علامة التوثيق الزرقاء:

إذا كنت تعتقد أنك مؤهل للحصول على علامة التوثيق، أنت بحاجة إلى التحقق من علامة التبويب "إعدادات الحساب" في حساب تويتر الخاص بك، فهذا هو المكان الذي ستبدأ فيه عملية تطبيق التحقق. ولكن لا تقلق إذا لم تتمكن من رؤيته بعد.

وقالت شركة تويتر أنها ستصدر علامة التبويب هذه ضمن تحديث جديد تدريجيا من خلال قاعدة مستخدميه لمساعدته على البقاء في مقدمة تطبيقات التواصل الاجتماعي.

لذلك، قد يستغرق ظهوره بضعة أسابيع، وبمجرد القيام بذلك، سيطلب منك تحديد الفئة التي تناسبك من تلك المذكورة أعلاه.

بعد ذلك، ستحتاج إلى تعريف نفسك إما ببطاقة هوية حكومية، أو عنوان بريد إلكتروني رسمي ذي صلة بفئتك، أو موقع ويب رسمي يشير إلى حسابك على منصة تويتر.

وبمجرد إرسال ذلك، قد تحصل على رد من الشركة في غضون أيام قليلة .

لكن تويتر يحذر من أن الأمر قد يستغرق وقتا أطول إذا كان الكثير من الأشخاص الآخرين ينتظرون.

وفي حالة الموافقة، ستظهر علامة التوثيق الزرقاء قرب اسم حسابك تلقائياً، وإذا لم يتم الموافقة على طلبك، يمكنك إعادة تقديم الطلب بعد مرور 30 يوم.

تجدر الإشارة إلى أن أول حساب حصل على علامة التوثيق الزرقاء على تويتر هو حساب مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها الأمريكية عام 2009، لكن نظام التحقق أثار انتقادات بسبب الافتقار الملحوظ للشفافية، مما دفع تويتر إلى التوقف عن قبول عمليات التحقق مرة أخرى عام 2017 بعد أن تم انتقاده لإعطاء علامة توثيق زرقاء لرجل نظم مسيرة لليمين المتطرف في الولايات المتحدة الأمريكية.

في ذلك الوقت، قالت شركة تويتر أنها ستوقف عمليات التحقق العامة مؤقتا بينما تعمل على تطوير نظام أفضل خاص بها. والآن، يبدو أن الوقت قد حان أخيرا لعودة هذه الميزة من جديد، حيث قالت الشركة في تغريدة لها أن إعادة طرح علامة التوثيق الزرقاء هذه سيوفر مزيداً من الشفافية والمصداقية والوضوح على تويتر.

المصدر: صحيفة ميترو