طائرة أوكرانية تحاول اغتيال بوتين

أخبار

أوكرانيا تفشل بمحاولة اغتيال الرئيس الروسي باستخدام طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات

28 نيسان 2023 13:50

أفادت صحيفة بيلد الألمانية يوم أمس الخميس، أن عملاء لأجهزة المخابرات الأوكرانية حاولوا اغتيال الرئيس  الروسي فلاديمير بوتين باستخدام طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات يوم الأحد الماضي، لكنها أخفقت في تحقيق هدفها.

طائرة أوكرانية تحاول اغتيال بوتين

أقلعت طائرة بدون طيار من نوع UJ-22، وهي أحدث طائرة بدون طيار متوسطة المدى أوكرانية يصل مداها إلى ما يقرب من 800 كيلو متر، من أوكرانيا يوم الأحد محملة بحوالي 75 كيلو غرام من متفجرات سي -4، حسبما ذكرت صحيفة بيلد، وكان هدفها هو إحدى المناطق الصناعية التي تم بناؤها حديثاً في رودنيفو جنوب شرق موسكو والتي قيل أن بوتين كان يزورها في ذلك الوقت.

وقال الناشط الأوكراني يوري رومانينكو، الذي يقال أن له علاقات وثيقة بأجهزة المخابرات الأوكرانية، وفقاً لصحيفة بيلد، في رسالة ادعى فيها المسؤولية: "في الأسبوع الماضي، تلقى ضباط استخباراتنا معلومات حول رحلة بوتين إلى منطقة رودنيفو الصناعية، وبناءً على ذلك، فإن وحدات الطائرات الانتحارية "الكاميكازي" لدينا أرسلت طائرة بدون طيار قامت بتجاوز جميع الدفاعات الجوية للاتحاد الروسي وتحطمت على مقربة من المنطقة الصناعية".

أوكرانيا تهدد الرئيس الروسي

غرد رومانينكو يوم الإثنين عن هذه المحاولة، وبدأ التغريدة بعبارة "بوتين، نحن نقترب".

كما ذكرت صحيفة بيلد أن العديد من وسائل الإعلام الروسية الخاصة قالت أن طائرة بدون طيار من طراز UJ-22 تحطمت بالقرب من قرية فوروسكوغو شرق المنطقة الصناعية، وقالت وسائل الإعلام أن الطائرة بدون طيار كانت تحمل 30 قطعة من المتفجرات من نوع C-4، وهي مادة متفجرة بلاستيكية شائعة يستخدمها الجيش الأمريكي في عمليات الهدم.

وذكرت صحيفة بيلد أن بافيل زاروبين، المروجة الدعائية لبوتين، صباح الأحد أن بوتين كان يخطط "لزيارة منطقة صناعية في موسكو"، لكنها لم تصرح متى ستحدث هذه الزيارة، وذكرت صحيفة بيلد أن زيارات بوتين تتم في معظم الأحيان في اليوم السابق لإعلانها.

روسيا تتجاهل أنباء اغتيال بوتين

لكن وكالة الأنباء الروسية الرسمية تاس ذكرت أن بوتين زار المنطقة الصناعية المذكورة يوم الخميس وتحدث عن برنامج الطائرات بدون طيار في بلاده، والذي قال أنه قد تصل قيمته إلى 12.2 مليار دولار، وذكرت وكالة تاس أنه سيتم إنتاج طائرات بدون طيار في المنطقة الصناعية، والتي بدأ العمل فيها في عام 2020 واكتمل هذا العام.

هذا ولم ترد أي إشارة في وسائل الإعلام الروسية الرسمية إلى محاولة الاغتيال هذه. 

المصدر: صحيفة بيلد الألمانية