شمس الكويتية تغني باللهجة المصرية في أغنية يا متعلم

فن ومشاهير

شمس الكويتية تغني باللهجة المصرية في أحدث أعمالها " يا متعلم"

3 أيار 2023 12:42

طرحت الفنانة شمس الكويتية أغنية جديدة باللهجة المصرية عبر قناتها الرسمية في تطبيق " يوتيوب"، تحت عنوان " يا متعلم"، وذلك بالتعاون مع الشاعر إيهاب عبد العظيم والملحن والموزع الموسيقي سامر أبو طالب.

أغنية شمس الجديدة.. يا متعلم

وصوّرت النجمة الخليجية الأغنية على طريقة الفيديو كليب بعدسة المخرج شريف ترحيني، حيث تألقت شمس بعدة إطلالات كلاسيكية ملونة وجامحة، وذلك إلى جانب ظهورها بإطلالة عصرية سوداء، زادت من تألقها وأضفت بريقاً على جمالها الطبيعي.

ويقول مطلع أغنية شمس الجديدة: " يا متعلم يا بتاع المدارس.. اتسببت في كوارث علمتني الأدب وأنا قلبي ما كنش ناقص.. يا متنور يا مدقدق يا شاطر لخصت وجبت آخر.. طب للعشرة الي بينا كنت اعمل حتى خاطر.. يا متنصح يا متردح معاك.. لا سلكت ولا هفلح مكنش يصح أمنلك.. ولما تخبط إجري إفتح قلبي موسوس يشك وكان يعاند ومهما بيجرى صامد".


وتفاعل محبو النجمة الشهيرة مع أغنيتها الجديدة من خلال الضغط على علامة الإعجاب المرفقة بالمنشور وعبر التعليق عليه، وقد تجاوزت نسبة الاستماع للأغنية عتبة الـ 119 ألف خلال الساعات الأولى من طرحها عبر منصة يوتيوب.


وسبق وأن أطلقت النجمة الكويتية ذات الأصول السعودية خلال مشوارها الغنائي عدة أعمال باللهجة المصرية، ضمن ألبوم " شقيت ثوبي" الذي أصدرته عام 2017، والذي ضمَّ 15 أغنية منوعة، هي: " كلي فده، خيمة، يسعد صباحك، ذباحي، ميت مرة، هبل بي، تسهر عيوني، يقطعني، غلا منا، وعيت من جنوني، ظلم قلبي، البوابة، اهتم بي، بسكر الجوال، يقطعني".


شمس الكويتية في مسلسل سره الباتع

وتنافست الفنانة شمس الكويتية في موسم دراما رمضان الماضي من خلال مسلسل " سره الباتع"، الذي جمعها مع نخبة من مشاهير الفن العربي على رأسهم:

" محمود قابيل، خالد الصاوي، نضال نجم، كريم فهمي، بيومي فؤاد، حنان مطاوع، هالة صدقي، ريم مصطفى، هدى المفتي، شريف دسوقي، صلاح عبد الله، ميدو عادل، خالد أنور، خالد سرحان، منة فضالي، نجلاء بدر، عمرو عبد الجليل، أحمد فهمي، أحمد عبد العزيز، شريف حافظ، أحمد وفيق".

ويشار إلى أن مسلسل " سره الباتع" مأخوذ عن رواية للأديب الراحل يوسف إدريس، وقد قام بمعالجة نصِّ العمل درامياً وإخراجه خالد يوسف.

الفنانة شمس ضيفة الحلقة الأولى من كتاب الشهرة

تجدر الإشارة إلى أن الفنانة شمس ستكون ضيفة الحلقة الأولى من الموسم الجديد من برنامج " كتاب الشهرة"، الذي يقدمه الإعلامي علي ياسين على شاشة قناة الجديد، حيث أنه من المقرر عرض أولى حلقات البرنامج، مساء، يوم السبت المقبل، الموافق لتاريخ السادس من أيار/ مايو الجاري.


النهضة نيوز