شمس الكويتية تندد بـ موقف المجتمع الدولي من أزمة الشعب السوري وتهاجم الفنانين المتبرعين لمتضرري الزلزال

فن ومشاهير

شمس الكويتية تهاجم الفنانين العرب وتشكك في صحة تبرعهم لمتضرري زلزال سورية: خافوا الله من الكذب

10 شباط 2023 11:24

هاجمت الفنانة شمس الكويتية زملائها من الفنانين العرب واتهمتهم بـ الكذب على هامش إعلانات تبرعهم لمتضرري زلزال سورية بـ مبالغ كبيرة بـ الدولار الأمريكي، ونددت بـ استغلال بعض المشاهير للأزمة الإنسانية الجديدة التي ألمت بـ الشعب السوري وطالبتهم بـ النزول إلى الأرض لإغاثة المحتاجين والمصابين وتسليم مساعداتهم العينية لهم بـ اليد.

شمس الكويتية تندد بـ التخاذل الدولي إزاء المتضررين من زلزال سورية

أعادت النجمة شمس الكويتية في البداية التغريد بـ تدوينة مقتضبة، تضيء على النفاق الغربي وتناقض شعارات الساسة والمؤسسات الحكومية العالمية المعنية بـ حقوق الإنسان مع أفعالهم إزاء المتضررين من زلزال سورية.

كُتب فيها:" وقف المجتمع الدولي من الكارثة التي تحل بـ الشعب السوري الشقيق، ما هي إلا تجسيد للانحطاط الأخلاقي والإنساني والقيمي، القيم الإنسانية لا تتجزأ، يجب مساعدة الشعب السوري تماماً كما تتم مساعدة إخوتنا في تركيا، معاناة شعبنا السوري ممتدة منذ 2011".

شمس الكويتية تشكك في صحة تبرع الفنانين لمتضرري زلزال سورية

واستغربت النجمة الكويتية من تقاعص المشاهير العرب تجاه الشعب السوري وعدم نزولهم إلى الأرض للوقوف إلى جانب المتضررين من الكارثة الطبيعية، قبل أن تطالبهم بـ تقديم مساعداتهم المالية والإنسانية للمصابين بـ اليد حال صدقت إعلاناتهم وتسريبات الصحافيين المقربين منهم حول تبرعهم لصالح المتضررين مادياً ومعنوياً من الزلزال المدمر.

حيث غردت قائلة:" كلكم وقت الحفلات قدرتوا تروحون سوريا.. خلكم بـ نفس الشجاعة وروحوا وقت الأزمة وأظهروا تبرعكم للعلن بـ شكل عيني أمام الناس.. خافوا الله من الكذب ومن استغلال مشاعر متابعينكم والتكسب حتى وقت الألم أنتوا وصحفيينكم اللي يأخذون كذبتكم وينشرونها على أنها تصرف أبطال وأصحاب ضمير".

شمس الكويتية تهاجم الفنانين المستمرين في احياء حفلاتهم بعد زلزال سورية

واستهجنت استمرار بعض زملائها في نشاطاتهم من حفلات وسهرات غنائية بـ حجة دعم المتضررين بـ أجورهم، قائلة:" واللي في الدرك الأسفل من الحقارة اللي يطلعون نشاطات فنية وحفلات وعشان يسكتون الناس يقولون حنَّ تبرعنا بـ مبلغ الحفلة أو جزء من ريع الحفل اللي هو أصلاً ما يبني سقف بيت محتاج".

وتابعت:" وإذا كان عندكم شرف قولوا كم جزء المبلغ أو ريع الحفل وبطلوا تسلق على دم وألم الناس.. وقفوا تكسب إعلامي حتى في الموت".

ونددت بـ كيفية تعاطي الإعلام مع الأزمات واستغلالها لصالح علاقاتهم مع بعض المشاهير، مضيفة:" زلزال حقير مدمر بس الأحقر منه، هو الإعلام اللي مستغل صور الضحايا عشان يروج لنفسه ويكسب مشاهدات، والأحقر أكثر بعض الفنانين اللي يدعون الحزن ويسربون أنهم تبرعوا بـ مبالغ كبيرة للمتضررين وهم ما يعطون ريال للمحتاج وحجار الأرض تعرف أنهم كذابين".

واستطردت:" أم كلثوم هي أول من ابتدى التبرع بـ أجرها للمجهود الحربي لأن الفنانين آنذاك كانوا على قدهم في الحياة.. كانت الحياة جميلة وبسيطة ولم يكن في حسابات في البنوك.. أما يكون رصيدك مئات الملايين وتعلن تبرع حفلة عشان تعطي الشرعية لنفسك أنك طالع تغني وفرحان وما تبي تعدي نحتاية بـ حجة التبرع".


وخصت شمس الكويتية سلطان الطرب جورج وسوف بـ الإشادة بعد انتشار أنباء حول تبرعه بـ مليار ونصف المليار ليرة سورية لصالح المتضررين من زلزال سورية، وعليه انقسمت آراء النشطاء بين مؤكد على كلامها ومختلف معها، كل بحسب رأيه ووجهة نظره.


النهضة نيوز