آخر تحديث لأجهزة آيفون يقلل عمر البطارية

منوعات

مستخدمو آيفون: تحديث نظام التشغيل iOS 16.4.1 الجديد من آبل يستنزف عمر البطارية بسرعة

9 أيار 2023 18:48

انتقد مستخدمو آيفون iPhone آخر تحديث لشركة آبل Apple بعد الادعاءات بأن التحديث الجديد يستنزف عمر البطارية بسرعة.

آخر تحديث لأجهزة آيفون يقلل عمر البطارية

كثرت الشكاوي على تويتر Twitter خلال الأيام القليلة الماضية حيث يزعم المستخدمون أن آخر تحديث لنظام التشغيل iOS 16.4.1، قد قلل من قدرة أجهزتهم على الاحتفاظ بالشحن.

زعم أحد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي أن بطارية آيفون الخاصة بجواله انخفضت بنسبة 22 في المائة في 46 دقيقة فقط، بينما قال آخر أنه فقد 30 في المائة من الشحن في نصف ساعة فقط.

والآن، يفكر بعض المستخدمين في التخلص من أجهزة آيفون الخاصة بهم تماماً، حيث يُزعم أيضاً أن الأجهزة تعاني أيضاً من مشكلات ارتفاع درجة الحرارة.

التحديث الأخير لـ IOS يستنزف بطارية الآيفون

وكتب أحد مستخدمي تويتر: "إخواني، هذا التحديث الأخير لـ IOS يستنزف بطارية جهازي بشكل كبير".

"لقد خسرت 30 في المائة في آخر 30 دقيقة فقط من التشغيل وتصفح موقع تويتر لمدة 5 دقائق، قد أضطر بالفعل إلى تبديل جهاز آيفون بعد كل هذا الوقت".

وفي الوقت نفسه، سأل مستخدم آخر: "تحديث آيفون الجديد يستهلك بطاريتي، هل يعاني أي منكم من هذا؟"

التحديث الأخير لأجهزة آيفون

تم إصدار تحديث iOS 16.4.1، المعروف أيضاً باسم تحديث الاستجابة الأمنية السريعة، فجأة من قِبل شركة آبل الأسبوع الماضي في محاولة لإصلاح مشكلات الأمان.

كان هذا التحديث نوعاً جديداً من إصدارات البرامج "المصغرة" التي تأتي بين التحديثات الأكبر لأجهزة آيفون و آيباد iPad و ماك Mac التي تعمل على نظام iOS 16.4.1.

التحديث الأخير لأجهزة آيفون ترفع حرارة الجهاز

ومع ذلك، زعم أحد مستخدمي تويتر أن هناك مشكلة معروفة في هذه التحديثات الأخيرة، حيث ترتفع درجة حرارة الأجهزة وتعاني من "استنزاف شديد للبطارية".

وقال المستخدم في رسالته إلى دعم آبل: "هناك استنزاف شديد للبطارية وارتفاع حرارة الجهاز، منذ إصدار iOS 16.0.1 وحتى التحديث الأخير iOS 16.4.1 ، وعلى الرغم من معرفتكم بهذا الأمر، لكنكم لم تحلوا هذه المشكلة".

دعوى قضائية ضد شركة آبل

يذكر أن شركة آبل التكنولوجية العملاقة دفعت سابقاً غرامة قدرها 113 مليون دولار في الولايات المتحدة تتعلق بمشاكل البطارية التي يعود تاريخها إلى عام 2017.

كما تم تغريم شركة آبل بمبلغ 10 ملايين يورو في إيطاليا، بينما تم إطلاق دعوى جماعية ضد الشركة في شهر حزيران من العام الماضي.

ومع ذلك، يزعم خبراء آبل أن تحديثاتها تساعد في الحفاظ على عمر بطارية الأجهزة القديمة، وليست مجرد خدعة ساخرة لدفع العملاء إلى شراء هواتف جديدة. 

المصدر: صحيفة ديلي ميل