ارتفاع أسعار رموز NFT بعد تصريحات إيلون ماسك

منوعات

تصريحات إيلون ماسك ترفع قيمة رموز NFT من مجموعة Milady

12 أيار 2023 21:06

ارتفعت أسعار مجموعة الرموز غير القابلة للاستبدال NFT من مجموعة Milady في اليومين الماضيين بعد تغريدة نشرها إيلون ماسك تظهر صوراً مختلفة لهذه المجموعة بنفس الطريقة التي اعتاد فيها ماسك دعم عملة الدوجكوين DOGE.


ما هي رموز NFT؟

رموز NFT من مجموعة Milady، هي مجموعة من الصور الشخصية PFP، والتي تتكون من 9823 صورة تتميز بوجوه طفولية واسعة العينين، وعلى الرغم من الصور البريئة، واجهت المجموعة جدلاً واسعاً حول نظريات المؤامرة والافتراءات التي شاركها مبدع شركة إنتاج المقتنيات الرقمية Remilia والمعروف باسم شارلوت فانغ أو تشارلي فانغ أو شارلمان.

قفزت أسعار المجموعة المثيرة للجدل بنسبة تصل إلى 60٪ بعد تغريدة إيلون ماسك التي تظهر فيها رموز Milady وقد كتب عليها: "لا يوجد ميم، أنا أحبك"، علماً أن "الميم" هو مصطلح يستخدم لوصف شعار أو فكرة تنتشر بسرعة من شخص إلى آخر من خلال الإنترنت.


اتجهت المجموعة إلى قمة سوق الرموز غير القابلة للاستبدال في OpenSea بعد فترة وجيزة من تغريدة ماسك، حيث وصلت الأسعار إلى ما يعادل 13700 دولار من عملة إيثر ETH لكل رمز.

تظهر بيانات OpenSea أن أحجام التداول ارتفعت إلى أكثر من 12000 إيثر، بقيمة تزيد عن 22 مليون دولار، في الـ 24 ساعة الماضية، وتظهر البيانات أن هذا يمثل زيادة قدرها عشرة أضعاف مقارنة بالأسبوع الماضي.

تأثير إيلون ماسك:

أثبتت تغريدات ماسك أنها تسبب قفزات هائلة في الرموز المميزة التي يذكرها، والمثال الأكثر شيوعاً هو عملة دوجكوين DOGE، ففي تغريدة في شهر أيار من عام 2021، صرح ماسك أنه كان يعمل مع مطوري دوجكوين لتحسين كفاءة النظام، مما أدى إلى زيادة سعر الرمز بنسبة 22٪ على الفور، وفي كانون الأول 2021، ارتفع سعر الدوجكوين بنسبة 33٪ عندما قال ماسك أن شركة تصنيع السيارات الكهربائية تسلا ستقبل رمز دوجكوين كدفعة لبضائعها.

ومع ذلك، فإن هذه القفزات لم تدم طويلاً، حيث يتزاحم التجار والأشخاص على الرموز التي ذكرها إيلون ماسك بعد تعليقاته على تويتر فقط لبيعها مقابل ربح جيد بعد أيام، ويُرى هذا عادةً في الرسوم البيانية للأسعار على أنه ارتفاع قصير الأجل وعمليات بيع تدريجية.

قد تشهد رموز Milady نفس حركة التداول في الأيام المقبلة، حيث تم تصحيح الأسعار بالفعل بنسبة 7 ٪ مقارنة بيوم الخميس على الرغم من الكميات الكبيرة، مما يعني أن عملية البيع قد تكون بدأت بالفعل.

المصدر: موقع كوين ديسك