حسام تحسين بيك بتصريحات جريئة عن الإلحاد والحياة ما بعد الموت

فن ومشاهير

حسام تحسين بيك يتحدث عن الإلحاد والحياة ما بعد الموت ويكشف أسرار ابنته نادين

14 أيار 2023 12:26

استضاف الإعلامي رودولف هلال، مساء أمس السبت، الفنان السوري حسام تحسين بيك في حلقة جديدة من برنامجه " المجهول" الذي يعرض على شاشة قناة LBCI، وذلك للوقوف على آرائه وقناعاته الخاصة بشأن قضايا وأفكار جدلية منتشرة في المجتمع العربي تحت شعار " الحرية الشخصية وحقوق الإنسان" على غرار " الإلحاد والحياة ما بعد الموت".

حسام تحسين بيك عن الإلحاد: كفر

رفض الفنان حسام تحسين بيك إضفاء صفة الشرعية على حق الإنسان في الإلحاد، وأبان أسباب ممانعته تشريع الفكرة تحت مسمى الحقوق المشروعة للإنسان، حيث تحدث من منطلق ديني وعقلاني، قائلاً: " أنا ضد الإلحاد.. لانه كفر..يعني بالعقل هذا الكون كله والخلق كله من فراغ؟..".

وعند محاولة المضيف توضيح فكرة الملحدين لضيفه، بالإشارة إلى مفهومهم حول وجود الكون بقوة الطبيعة، علق: " قوة.. طبعاً قوة.. نحن ما شفنا وما منعرف رب العالمين لكن.. رب العالمين قوة".


حسام تحسين بيك يتحدث عن الحياة ما بعد الموت

وأكد حسام تحسين بيك وجود حياة ثانية أجمل من الحياة الدنيا، وأشار إلى اقتناعه بمقولة "البداية في النهاية"، وقال في رده على سؤال حول حياة الإنسان ما بعد الموت: " يعني البداية بالنهاية.. حياة تانية بعد الموت.. ما بقدر ترجم وأدخل بغمار النقاش بهذا الشيء..".

وتابع الممثل القدير: " رب العالمين وهبنا روح ما حدا بيعرف سرها.. معناها في حياة تانية أفضل من هذه الحياة لأن هيدي الحياة شو ما نظفت قذرة".


رسالة حسام تحسين بيك لـ أصالة نصري

وعن متابعته لأخبار ونجاحات مواطنته أصالة نصري، أشار نجم مسلسل " عيلة ست نجوم" إلى أنه ليس من متابعي الأخبار الفنية، ولكنه لا يستغرب نجاحها لكونها تمتلك صوتاً رائعاً، وحول عتبه عليها والرسالة التي يوجهها لها، قال: " زعلان من أصالة مت بقلا شي.. إلا بلدك حبيبتك..".


وأكد أن خلافه مع توجه أصالة نصري ليس مزايدة على وطنيتها، وإنما التزام طبيعي ككل مواطن سوري، حيث أضاف: " أنا متل كل سوري طبيعي.. كل السوريين مثلي..".


حسام تحسين بيك عن أداء نسرين طافش: لا بأس

ونفى النجم السوري الأخبار المتداولة حول نجاح مسلسل " جوقة عزيزة"، وأجاب على سؤال بهذا الشأن بعبارة " ما كتير نجح".


وعن رأيه في أداء النجمة نسرين طافش، أشار إلى أن أدائها مقبول، بقوله: " لا بأس".


حسام تحسين بيك يكشف أسرار ابنته نادين

وكشف الفنان السوري القدير أسرار ابنته الممثلة نادين تحسين بيك بعد سؤاله عنها من قبل مضيفه، حيث قال بأنها إنسانة ملتزمة بصلاة الفجر وتلاوة القرآن في الليل.


وأشار إلى أنها إنسانة صادقة، عفوية وكريمة لحد الإفراط، وأضاف: " رح تزعل من كلامي.. هي ما بتحب حدا يعرف.. نادين بتصلي الصبح حاضر دائماً وبتقرأ القرآن بالليل.. هي صادقة جداً وعفوية جداً.. وكريمة لأبعد الحدود ما مخلية معها مال.. ومال بتحب تحكي على حدا ولا بتسمح لحدا يحكي على حدا".


يشار إلى أن الفنان السوري حسام تحسين بيك، غاب عن سباق دراما رمضان الحالي، وكان آخر أعماله مسلسل " الكندوش 2"، و" جوقة عزيزة"، و" حوازيق" التي عرضت في رمضان 2022.

النهضة نيوز