الجوز يعزز صحة القلب والدماغ ويحمي من الأمراض المرتبطة بالعمر

علوم

فوائد الجوز لصحة القلب والدماغ

20 أيار 2023 14:36

تظهر الأبحاث التي نشرتها شركة Walnuts أن إضافة الجوز إلى نظامك الغذائي يمكن أن يساعدك على العيش لفترة أطول لأنها تلعب دوراً كبيراً في الحفاظ على صحة القلب والدماغ، بالإضافة إلى ضمان الشيخوخة الصحية.

فوائد الجوز

وجدت دراسة أن إضافة الجوز إلى نظامك الغذائي يمكن أن يساعدك في الواقع على العيش لفترة أطول، حيث أظهرت الأبحاث أن الجوز، قد يلعب دوراً أساسياً في الحفاظ على صحة القلب وصحة الدماغ والشيخوخة الصحية.

بينما نعلم جميعاً أن الخضروات والتوت والكثير من الخضروات الصليبية التي تنشط نظام إزالة السموم الطبيعي في الجسم، هي مواد هامة وصحية، من كان يعتقد أن إضافة المكسرات إلى نظامنا الغذائي سيساعدنا على العيش لفترة أطول؟

الجوز يطيل العمر

أظهرت الأبحاث التي نشرتها شركة "جوز كاليفورنيا" Walnuts ، كجزء من دراسة لارتفاع مخاطر الشريان التاجي لدى الشباب البالغين أن تناول الجوز كوجبة خفيفة يومية طريقة مثبتة لتعزيز صحتك وربما للعيش لفترة أطول.


الجوز يحمي من الأمراض المرتبطة بالعمر

تجدر الإشارة إلى أنه ليست كل أنواع المكسرات متساوية، حيث أن بعضها يحتوي على نسبة عالية من الدهون، لكن خبراء الصحة يوصون بأن تناول الجوز باعتدال يمكن أن يقي من الأمراض المرتبطة بالعمر.

راجع العلماء 20 عاماً من تاريخ النظام الغذائي و 30 عاماً من البيانات البدنية والسريرية عند أكثر من 3300 شخص، وما وجده هذا البحث هو أن المشاركين الذين تناولوا الجوز في وقت مبكر من حياتهم أظهروا احتمالية أكبر لأن يكونوا أكثر نشاطاً بدنياً، وأن يتبعوا نظاماً غذائياً عالي الجودة، ويعانون من مخاطر الإصابة بأمراض القلب بشكل أقل مع تقدمهم في العمر.

كما ثبت أيضاً أن تناول خمس حصص أو أكثر من الجوز في الأسبوع قد يوفر أكبر فائدة لتقليل مخاطر الوفيات وزيادة متوسط العمر المتوقع.

وفي دراسة أحدث نُشرت في مجلة التغذية والأيض وأمراض القلب والأوعية الدموية، افترض الباحثون أن التفسير المحتمل للنتائج يمكن أن يكون بسبب المزيج الفريد من العناصر الغذائية الموجودة في الجوز وتأثيرها على النتائج الصحية.


الجوز يعزز صحة القلب والدماغ

يذكر أن الجوز يحتوي على كميات كبيرة من حمض أوميغا 3 ألفا لينولينيك الأساسي النباتي، والذي تظهر الأبحاث أنه قد يلعب دوراً رئيسياً في الحفاظ على صحة القلب وصحة الدماغ والشيخوخة الصحية.

المصدر: شركة Walnuts كاليفورنيا