الإدعاء العام الألماني يصدر مذكرة توقيف بحق رياض سلامة

أخبار لبنان

بعد فرنسا .. ألمانيا تصدر مذكرة اعتقال بحق حاكم مصرف لبنان

23 أيار 2023 14:31

كشفت وكالة رويترز، أن ألمانيا أبلغت لبنان شفهياً، اليوم الثلاثاء، بصدور مذكرة اعتقال بحق حاكم المصرف المركزي رياض سلامة، وذلك في تهم فساد وتزوير وتأليف عصابة أشرار لتبيض الأموال والاختلاس، وذلك بحسب مصدر قضائي.

وأفادت قناة "الجديد" اللبنانية، بأن "الادعاء العام الألماني خابر القضاء اللبناني، وأبلغه بإصدار مذكرة توقيف بحق حاكم مصرف لبنان رياض سلامة".


وكان المدعي العام الفرنسي المختص بالقضايا المالية، قد أعلن إصدار مذكرة توقيف دولية واعتقال بحق سلامة، يوم الجمعة الماضي، وذلك على خلفية تخلفه عن حضور جلسة استجواب في الدعوى القضائية المرفوعة ضده في فرنسا بشأن مزاعم فساد في لبنان.

وكان فريق الوكلاء القانونين الخاص بسلامة، قد استبق جلسة الاستجواب الفرنسية، وقاموا بتقديم دفوع شكلية أمام النيابة العامة التمييزية في لبنان طالبوا فيها بتعليق التعاون مع التحقيقات الأوروبية، والاكتفاء بتحقيق القضاء اللبناني الذي يتم أساساً على خلفية التحقيقات الأوروبية في قضايا غسل أموال، وقد أصدر قاضي التحقيق الأول بالإنابة في بيروت شربل أبو سمرا، قراراً يقضي برد الدفوع الشكلية المقدمة من وكلاء سلامة في وجه الدولة اللبنانية.