حادث أمني على الحدود المصرية الإسرائيلية وقتلى من الجانبين

أخبار

مقتل جنود إسرائيليين في اشتباكات على الحدود مع مصر والجيش المصري يوضح ملابسات الحادث

3 حزيران 2023 17:00

أعلن المتحدث باسم الجيش المصري، عن مقتل عنصر أمن مصري عند الحدود المصرية الإسرائيلية، بحسب موقع روسيا اليوم.



وقال المتحدث: إن " أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية، قام فجر اليوم السبت، بمطاردة عناصر تهريب المخدرات، وأثناء المطاردة قام العنصر باختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران مما أدى إلى وفاة 3 أفراد من عناصر التأمين الإسرائيلية وإصابة اثنين آخرين، بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصري"، مؤكداً أنه "جاري اتخاذ كافة إجراءات البحث والتفتيش والتأمين للمنطقة وكذلك اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة ".

في الجانب الآخر، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي أدرعي، عن مقتل 3 جنود إسرائيليين في جيش الدفاع وإصابة آخر نتيجة الاشتباك المسلح عند الحدود مع مصر، مشيراً إلى أن "الجيش يقوم بالتحقيق في ملابسات الحادث ويجري أعمال تمشيط في المنطقة".

وقال أدرعي في توضيح على مواقع التواصل الإجتماعي: " وقع صباح اليوم حادث أمني في منطقة اللواء الإقليمي فاران، حيث قتل في الحادث جنديين ومجندة نتيجة إطلاق نار مع مخرب بالقرب من الحدود المصرية" مشيراً إلى أن "الجنود والقادة قاموا بقتل المخرب".

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إلى أن "المخرب منفذ الاعتداء هو شرطي مصري حيث يتم التحقيق في الحادث بتعاون كامل ووثيق مع الجيش المصري".

وأكد أدرعي، بأن "قائد المنطقة الجنوبية العسكرية يجري تحقيقاً ميدانياً برفقة قائد فرقة 80 الإقليمية وقادة أخرين، كما تواصل قوات جيش الدفاع أعمال التمشيط في المنطقة للتأكد من عدم وجود مخربين آخرين".

وفي التفاصيل، أفاد موقع روسيا اليوم، أنه قد "عثر أولاً على جثتي مجند ومجندة بعد ساعات على مقتلهما، وبعد ذلك حصل اشتباك ناري إثر تسلل مسلح مما أدى إلى تصفيته من قبل الجيش الإسرائيلي، وخلال الاشتباك قتل جندي إسرائيلي ثالث وأصيب ضابط صف بجروح طفيفة".

وكانت هيئة البث الإسرائيلية، قد ذكرت، في وقت سابق من اليوم، بأن الجيش الإسرائيلي يقدر أن الذي تسلل عبر الحدود وقتل 3 جنود، هو شرطي مصري.

فيما تحدث موقع "واينت" العبري، عن إحباط عملية كبيرة لتهريب المخدرات شهدتها منطقة الحادث الأمني قبل ساعات، "تضمنت تبادلاً لإطلاق نار"، ولم يتضح ما إذا كانت هناك صلة بين الواقعتين.

كما أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، بأن "مروحيات قتالية توجهت للمنطقة"، كما تم "إرسال قوات من وحدة اليمام وطائرات مسيرة من طراز راكب السماء وقوات أخرى لتمشيط المنطقة الحدودية مع مصر".


ونقل موقع "الجزيرة نت" عن وزير الدفاع الإسرائيلي يولاف غالانت قوله: إن "الحادث عند الحدود مع مصر انتهى بنتائج وخيمة"، مضيفاً : "أنني أجريت تقييماً للوضع مع رئيس هيئة الأركان والجيش يجري التحقيقات اللازمة لكشف الملابسات".

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي قد نقلت عن مصادر مصرية قولها: "إن الطيران الإسرائيلي قصف مواقع في سيناء المصرية".