الدكتور كارل جلاد المختص بالجراحة الترميمية

منوعات

نصائح الدكتور كارل جلاد حول الأمراض النسائية وأمراض المسالك البولية المزمنة

7 حزيران 2023 22:58

يقدم الدكتور كارل جلاد محتوى توعوي خاص بصحة المرأة بطريقة سلسلة، حيث ستجد السيدة في كل منشور نبذة عن أعراض الأمراض النسائية الشائعة والمزمنة ونصيحة بضرورة الاستشارة الطبية الفورية حال وجدت الأعراض.

ويعتمد الدكتور اللبناني المختص بالجراحة الترميمية في محتواه على بساطة المعلومة الطبية لإيصال خلاصة خبرته ومعرفته إلى شريحة واسعة من النساء.


الدكتور كارل جلاد

أضاء الطبيب النسائي العالمي في إحدى منشوراته على متلازمة آلام الحوض المزمنة ( CPPS) وإمكانية إدارة أعراض هذه المتلازمة عن طريق حقن توكسين البوتولينوم ( البوتوكس) في عضلات قاع الحوض لكونها توقف الانتقال العصبي للألم.


كما شارك الدكتور كارل جلاد العديد من الجزئيات من مقالات طبية حول " انتشار الخلل الوظيفي الجنسي لدى النساء المرضعات وغير المرضعات بعد الولادة"، و" متلازمة انقطاع الطمث البولي التناسلي GSM ".


الدكتور كارل جلاد، هو طبيب نسائية، وجراح ترميم الحوض، أمضى 12 عاماً في كندا والولايات المتحدة، ومن ثم عاد إلى الشرق الأوسط لتطوير مجال جراحة الحوض الترميمية.


أكمل إقامته في طب التوليد وأمراض النساء في جامعة جورج تاون الكائنة في العاصمة الأمريكية واشنطن، ومن ثم تبعه زمالة لمدة في طب الحوض الأنثوية والجراحة الترميمية ( أمراض المسالك البولية النسائية) في كليفلاند كلينك الواقعة في مدينة أوهايو.

طرح الدكتور كارل جلاد العديد من الفصول في كتب، كذلك نشر عدة مخطوطات وفيديوهات، ونال على العديد من الجوائز التعليمية، وكان أول طبيب جراح في الولايات المتحدة الأمريكية يجري عملية استئصال البوق والمبيض بالملاحظة، كذلك الجراح الأول في الشرق الأوسط لإجراء عملية استئصال الرحم. 

النهضة نيوز