إعلاميون يكشفون سبب منع فجر السعيد من دخول لبنان

فن ومشاهير

سبب منع فجر السعيد من دخول لبنان.. إعلاميون يردون على اتهامات الصحافية الكويتية

8 حزيران 2023 16:33

علقت الإعلامية اللبنانية إيمان إبراهيم على قرار منع نظيرتها الكويتية فجر السعيد من دخول لبنان، حيث أفادت بأسباب صدور هذا القرار بحق الأخيرة، عارضة بجرأة الحقائق الكامنة وراء إيقاف واحتجاز وترحيل الصحافية الشهيرة.


الإعلامية إيمان إبراهيم تكشف أسباب منع فجر السعيد من دخول لبنان

حيث نشرت الإعلامية إيمان إبراهيم عبر حسابها في تويتر، تدوينة أوضحت فيها سبب منع فجر السعيد من دخول الأراضي اللبنانية، مغردة: " هذه فجر السعيد منذ سنوات تشتم حزب الله وتتدخل في الشأن اللبناني، لم يمنعها أحد من دخول لبنان، ما منعها هو الختم الاسرائيلي على جواز سفرها"، وأضافت متهكمة: " ابقي اعملي سياحة بتل أبيب".

ونفت الصحافية اللبنانية بذلك اتهامات الثانية لـ "حزب الله" بالوقوف وراء أزمتها انتقاماً من أفكارها المعادية لهم وتصريحاتها السياسية المناقضة لتوجههم السياسي .

الإعلامية أماني جحا ترد على فجر السعيد بعد ترحيلها من لبنان

وردت الإعلامية أماني جحا على تساؤلات نظيرتها الكويتية حول أسباب منع دخولها إلى لبنان، بتبيان أسباب قرار المنع وإرجاعه إلى القوانين الرسمية الخاصة حول التطبيع والمطبعين.

وغردت: " فجر السعيد بدها تروح تزور إسرائيل وترجع تجي على لبنان عادي، وتستغرب ليه انمنعت من الدخول، ما في حدا يمنعك تطبعي، بس أكيد فيه حدا يمنعك تفوتي على بلده لأنه قوانينه بتمنع".

فجر السعيد لا للخيانة لا للتطبيع

وتحت هاشتاج " لا للخيانة لا للتطبيع"، أوضح نشطاء لبنانيون للرأي العام العربي عامة والكويتي، خاصة أسباب أزمة فجر السعيد في لبنان، وأعرب العديد منهم عن تأييده لقرار منعها من الدخول إلى البلاد.

حيث غرد حساب يدعى " مصدر مسؤول": " بختم إسرائيلي على جواز سفرها يؤكد دخولها إلى كيان الاحتلال وعملاً بقانون منع التطبيع، بيروت ترفض استقبال المذيعة فجر السعيد وإعادتها من مطار بيروت".

منع فجر السعيد من دخول لبنان

وكانت الإعلامية فجر السعيد من أعلنت خبر إيقافها واحتجازها في مطار بيروت الدولي، وذلك خلال تدوينات قصيرة عبر تويتر، أشارت فيها إلى أنها أُخطرت بوجود قرار يقضي بعدم دخولها إلى الأراضي اللبنانية.


وأرجعت الإعلامية الكويتية قرار المنع إلى خلافها السياسي مع حزب الله، حيث اتهمت حزب الله بإصدار القرار ضدها لتعصبه ورفضه للرأي الآخر، وذلك في تدوينة مقتضبة وجهتها إلى الإعلامي رودولف هلال.

كتبت فيها: " أستاذ رودولف سألتني بالحلقة بأن حزب الله ديمقراطي ورغم هجومي عليه، سمح بدخولي لبنان، مهو؟.. إممممم أنا محجوزة بمطار لبنان من الساعة سبع ونص حتى الآن أنتظر أي طيارة تعيدني إلى بلدي لأن ممنوع دخولي لبنان.. الجماعة طلعوا حساسين".

مما دفع مقدم برنامج " المجهول" إلى الرد، مؤكداً أن أبواب لبنان مفتوحة لكل أهل الخليج العربي وأن أسباب المنع حتى لحظة نشره التغريدة مجهولة، ولايعرف إن كانت متعلقة بتصريحاتها الأخيرة ضد الحزب، والتي أدلت بها خلال استضافته لها في برنامجه " المجهول".


النهضة نيوز