ميزة جديدة وغامضة في ميتا باستخدام الذكاء الاصطناعي

منوعات

مارك زوكربيرغ يعلن عن خطة جريئة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في كل منتجات شركة ميتا

11 حزيران 2023 17:15

يمتلك مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا Meta، التي كانت تدعى سابقاً بإسم فيسبوك Facebook، مخططاً عبقرياً جديداً لإضافة بعض الاهتمام إلى المنتجات التي تنتجها شركة ميتا: استخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي، في كل منتج.


استخدام الذكاء الاصطناعي في منتجات ميتا

أفادت أكسيوس أنه في اجتماع شامل يوم الخميس ، كشف زوكربيرج النقاب عن وابل من أدوات الذكاء الاصطناعي والتكاملات التوليدية ، والتي سيتم دمجها في كل من منتجات Meta الداخلية والموجهة للمستهلكين ، بما في ذلك Facebook و Instagram.

وقال زوكربيرغ لموقع أكسيوس Axios في بيان: "في العام الماضي، شهدنا بعض الاكتشافات المذهلة حقاً في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، وهذا يمنحنا الفرصة الآن للاستفادة من هذه التكنولوجيا، ودفعها إلى الأمام واستخدامها في كل منتج من منتجاتنا".

تحديث خدمات ميتا باستخدام الذكاء الاصطناعي

صديق بلا أصدقاء: على الرغم من أن التفاصيل حول عمليات الدمج هذه لا تزال شحيحة، أفاد موقع أكسيوس بأن أحد التحديثات سيسمح للعملاء "باستخدام رسالة نصية لتعديل صورهم ومشاركتها في قصص انستغرام Instagram Stories"، بينما ركز تحديث آخر على برامج المراسلة الرئيسية لشركة ميتا، مثل الميسينجر Facebook Messenger و واتساب WhatsApp، وأكد زوكربيرغ أن هذه الخطوة"ستزود عملاء للذكاء الاصطناعي بشخصيات وقدرات مختلفة للمساعدة أو للترفيه".

ميزة جديدة وغامضة في ميتا باستخدام الذكاء الاصطناعي

كل هذه التحديثات غامضة تماماً، ولكن إذا كنت لا ترغب في إجراء محادثة مع جدتك أو عمك المسنّ، فهل يمكنك فقط إرسال برنامج تفاعلي بالذكاء الاصطناعي؟

قال زوكربيرغ لشبكة CNBC في بيان: "سنلعب دوراً مهماً وفريداً في هذه الصناعة، وذلك بتوفير هذه القدرات لمليارات الأشخاص بطرق جديدة لن يفعلها الآخرون".

والأهم من ذلك، أشار موقع أكسيوس إلى أن زوكربيرغ قد عرض استخدام هذه القدرات الجديدة للذكاء الاصطناعي على باقي منتجاته كمكون متطابق لمنتجات شركة ميتا باهظة الثمن، والتي احتلت المقعد الخلفي في الأشهر الأخيرة وسط تقدم الشركات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي، ومع أخذ ذلك في الاعتبار، يبدو أن رؤية زوكربيرغ لم تمت تماماً بعد، وربما تم إعادة إشعالها للتو نتيجة غزو شركة آبل Apple الجديدة والرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي.

لا يزال يتوجب علينا الانتظار لمعرفة فيما إذا كانت تجربة التواجد على أحد مواقع التواصل الاجتماعي المملوكة لشركة ميتا ستكون أفضل أو أكثر متعة، أو إذا كانت تجعل وجودنا على وسائل التواصل الاجتماعي أقرب إلى مستوى جديد ومزعج من الواقع الغريب. 

المصدر: موقع Axios