سبب تبليك سناب هند القحطاني

فن ومشاهير

تفاصيل حملة تبليك سناب هند القحطاني

13 حزيران 2023 10:30

أثارت الناشطة السعودية هند القحطاني استياء رواد وسائل التواصل الاجتماعي، عقب خروجها بمقاطع فيديو راقصة جديدة عبر سناب شات، واعتمادها فيها الظهور بإطلالة ضيقة وقصيرة، وجدها نشطاء خادشة للحياء العام.

حملة تبليك سناب هند القحطاني

أطلت المواطنة السعودية، المقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية في الشريط المصور، وهي تتمايل وترقص بأسلوب غير محترف، اعتبره متابعون غير راقٍ ومقزز وغير مبرر.

وهو ما دفع العديد من النشطاء إلى شنّ هجومٍ شرس على المدونة السعودية وتدشينهم " حملة تبليك سناب هند القحطاني"، بهدف إيقاف حسابها الرسمي وإبعادها عن التطبيق الشهير.


واتهم المشاركون في الحملة، المدونة الشهيرة بالإسفاف والخروج عن العادات والتقاليد والأعراف الاجتماعية بُغية جنيِّ الأموال والكسب المادي، ومن تعليقاتهم على الحملة: " جاعت هند.. قامت تهبد في الشوارع وتصيح تغى إعلانات وبخصوص الشركات الكبرى اللي تنتظر وما رجعتي فلوسهم أي شركات بالظبط نحن ما شفنا إلا ويكس.. تبغين إعلانات عشان تاكلين من فلوس الشرق".


وجاء أيضاً: " كان المهرج يقف في ساحة السيرك ويصرخ بأعلى صوته لله در أمريكا وباقي الدول المتقدمة.. سنوات متتالية وهو يزدري مجتمعه وينهال عليه بالشتائم وأبشع الألفاط ويصفه بالتخلف والرجعية.. دار الزمن ونقص المال وتبدل الحال فخلع المهرج ملابسه وارتدى بدلة جديدة ولبس قناع المحب للوطن".

هند القحطاني ترد على حملة تبليك سناب شات

من جهتها، أكدت الناشطة السعودية هند القحطاني أن ردود الأفعال السلبية على محتواها نابعة من شعور أصحابها بالغيرة منها ولكونهم من الحُساد، وأضافت في تعليق دونته على إحدى واحدة من صورها الجديدة: " وتمرقحي وتمردغي في النعيم المقيم.. وهم مشغولين بي".


إيقاف رخصة موثوق هند القحطاني

وكانت هيئة الإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية، قد أوقفت مؤخراً رخصة موثوق هند القحطاني، وهو ما أطلق تساؤلات الأخيرة حول الأسباب التي جعلت السلطات المعنية توقف رخصتها الإعلانية.

الناشطة السعودية هند القحطاني

يشار إلى أن هند القحطاني، اشتهرت بين أوساط رواد وسائل التواصل الاجتماعي بعد مناقشتها العديد من القضايا الاجتماعية الجدلية البعيدة عن عادات وأعراف المجتمع العربي عامة والسعودي خاصة على غرار " قضية وجود المثليين"، و" خلع الحجاب"، وذلك إلى جانب مناقشتها " نظرة الرجل السعودي للمرأة"، ومطالبتها للسعودين بعدم تأطير النساء في إطار الجسد.

النهضة نيوز