تطورات البحث عن غواصة تيتان المفقودة

منوعات

مستجدات البحث عن غواصة تيتان المفقودة.. الضوضاء غير حاسمة

22 حزيران 2023 11:49

سمع رجال الإنقاذ أصوات ضجيج يعتقد أنها من غواصة تيتان التي فقدت في شمال المحيط الأطلسي أثناء رحلة إلى حطام السفينة تيتانيك.

غواصة تيتان المفقودة

وقال خفر السواحل الأمريكي، أمس الأربعاء، أنهم يركزون على عمليات البحث والإنقاذ عن غواصة سياحية مفقودة كانت في طريقها لزيارة حطام تيتانيك وعلى متنها خمسة أشخاص.

لم تتمكن فرق الإنقاذ بعد من تحديد موقع الغواصة، التي اختفت في شمال المحيط الأطلسي قبل يومين، وقال خفر السواحل الأمريكي أن فرق الخبراء تقوم بتحليل البيانات الصوتية التي بدت وكأنها "أصوات طقطقة" يوم الأربعاء.

وفي مؤتمر صحفي بعد ظهر الأربعاء، قال الكابتن جيمي فريدريك من خفر السواحل الأمريكي أن البيانات الصوتية حتى الآن "غير حاسمة"، وأضاف: "لا نعرف ما هي أصوات الطرق، لأكون صريحاً معك".

ومع ذلك، حثَّ فريدريك الناس على الحفاظ على الأمل وأضاف أن فريق الإنقاذ الدولي يركز على المنطقة التي تأتي منها الأصوات تحت الماء، حيث اقتصر نطاق البحث على منطقة ضعف حجم ولاية كونيتيكت وعمقها 4 كيلومترات.

وقال فريدريك للصحفيين "هذه مهمة بحث وإنقاذ 100٪" مضيفاً في وقت لاحق "نحن بحاجة إلى الأمل".


تطورات البحث عن غواصة تيتان المفقودة

في وقت سابق يوم الأربعاء، قال خفر السواحل الأمريكي أن رجال الإنقاذ رصدوا "أصوات طقطقة" في المياه التي فقدت فيها المركبة، ورصدت طائرة كندية وجود ضجيج تحت الماء في منطقة البحث مما أدى إلى نقل عمليات الإنقاذ التي يتم تشغيلها عن بعد "في محاولة لاستكشاف مصدر الضوضاء، وأسفرت عمليات البحث عن نتائج سلبية ولكنها مستمرة".

وذكرت مجلة رولينغ ستون أن الطائرة المشاركة في البحث "سمعت أصوات قرع في المنطقة كل 30 دقيقة، وبعد أربع ساعات تم نشر جهاز سونار إضافي ولا يزال يسمع صوت قرع".

تأتي هذه التطورات وسط مخاوف متزايدة بالنسبة للأشخاص الخمسة الذين كانوا على متن الغواصة، حيث لم يكن لدى الغواصة سوى ما يكفي من الأكسجين لمدة تصل إلى 96 ساعة عند انطلاقها صباح الأحد.

المصدر: خفر السواحل الأمريكي