تفاصيل مراسم تشييع ودفن السيد حسين مكي عم الفنانة زينة مكي

فن ومشاهير

زينة مكي تنعى عمها الراحل: الغالي

23 حزيران 2023 16:02

فجعت الفنانة زينة مكي برحيل عمها السيد حسين علي مكي بعد صراع مرير مع المرض، وأعلنت الخبر الحزين في تدوينة مقتضبة عبر خاصية القصص القصيرة الملحقة بأحد حساباتها الرسمية الناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفاة عم زينة مكي

حيث شاركت زينة مكي صورة سوداء، كُتب عليها آية من القرآن الكريم، وأضافت عليها: " انتقل إلى رحمة الله المغفور له عمي الغالي حسين علي مكي".


وكشفت تفاصيل مراسم تشييع جثمان وعزاء الراحل في تدوينة أخرى، أبانت فيها أن مراسم الدفن ستبدأ عند الساعة الخامسة والنصف عصر اليوم الجمعة، وذلك في مقبرة بلدة حبوش.


زينة مكي بطلة رواية صبية من حديد وحرير

وكشفت الممثلة اللبنانية في وقت سابق عن مقدمة رواية " زينة صبية من حديد وحرير" التي خصَّها بها والدها الكاتب أحمد مكي، والتي كشف فيها أنها هي مهلمته وبطلة روايته.

حيث غردت قائلة: " عندما أكون بطلة رواية والدي.. زينة صبية من حديد وحرير.. ما في كلام بيعبر عن سعادتي وأحاسيسي تجاه والدي يللي هو توأم روحي.. ما عم يوقفوا دموعي.. بحبك بابا".

وكشفت عن أحد أجزاء الكتاب الخاص بالإضاءة على نظرتها لمسقط رأسها، وكتبت: " وصلتني نسخاي الورقية من رواية والدي.. ومافي أجمل من إحساس إنك تمسك كتاب بإيدك.. ورائحة مسقط رأس والدي في جنوب لبنان كنز ثمين لا يقدر بثمن".

أعمال زينة مكي

وعلى الصعيد المهني، تنافست الفنانة اللبنانية الشابة في موسم دراما رمضان الماضي من خلال مسلسل " النار بالنار"، الذي حضرت على قائمة نجومه إلى جانب كوكبة من مشاهير الدراما السورية واللبنانية، نذكر منهم:

" جورج خباز، كاريس بشار، عابد فهد، طوني عيسى، طارق تميم، ساشا دحدوح، جمال العلي، هدى شعراوي، فيتكوريا عون، دوري السمراني، أحمد قعبور"، والعمل من تأليف رامي كوسا ومن إخراج محمد عبد العزيز.

وكانت زينة مكي من نجوم مسلسل " براندو الشرق" الذي عرض مطلع العام الحالي، والذي تناول قصة مخرج مغمور يسعى للتعاون مع ممثل لامع لتجسيد دور البطل في العمل، حيث يبدأ رحلته في الوصول إليه حتى يقع في حب ابنته لمى.

النهضة نيوز