الرئيس الأمريكي في مرمى العزل

أخبار

الحزب الجمهوري في مجلس النواب الأمريكي يصادق على إجراءات أولية لعزل جو بايدن

24 حزيران 2023 18:05

صادق الحزب الجمهوري في مجلس النواب الأمريكي، على إجراءات أولية لعزل الرئيس جو بايدن، واتهامه بالتقصير في أداء واجبه كرئيس للولايات المتحدة، وكذلك إساءة استخدام السلطة، حسب ما ذكر موقع "5bestthings"

ومرر الجمهوريون، يوم أمس الجمعة، مشروع قانون للبدء في التحقيق بمزاعم المخالفات ضد الرئيس الأمريكي وعائلته، وإحالة تلك الاتهامات إلى لجنتي الأمن الداخلي والقضاء التابعتين لمجلس النواب الأمريكي، حيث جرى التصويت على أساس حزبي، وقد صوَت بالموافقة على مشروع القانون 219 عضواً جمهورياً، فيما صوت 208 عضواً ديمقراطياً ضده.

وفي حال صوتت لجنتي الأمن الداخلي والقضاء التابعتين لمجلس النواب الأمريكي، لصالح بدء التصويت الرسمي داخل المجلس لعزل جو بايدن، فسيبدأ المجلس في التصويت رسمياً على المشروع، حيث ينص الدستور الأمريكي على إمكانية محاكمة وعزل الرئيس من منصبه بتهمة "الجرائم والجنح الجسيمة".

وكان الجمهوريون، قد صوتوا، الأربعاء الماضي، لصالح توجيه اللوم إلى النائب الديمقراطي آدم شيف، الذي يعتبر من أشد منتقدي الرئيس السابق دونالد ترامب، وذلك بسبب دوره في التحقيقات معه.

ونقلت شبكة "إن بي سي نيوز" الأميركية، عن حكيم جيفريز زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب، قوله يوم الخميس: "يركز الجمهوريون في مجلس النواب على تطرفهم ونظريات المؤامرة الخاصة بهم والخضوع لدونالد ترامب".