تركيا تعتزم إجراء أول اختبار على طائرة أنكا3 قريباً

الرصد العسكري

تركيا تعتزم اختبار طائرة ANKA-3 الشبحية بدون طيار قريبا

24 حزيران 2023 18:42

كشفت وسائل الإعلام المختصة، خلال معرض باريس الجوي 2023، عن معلومات قيمة حول ما يتعلق بالتطورات القادمة في صناعة الطيران التركية.

تركيا تعتزم إجراء أول اختبار على طائرة أنكا3 قريباً

حيث أعلن ممثل من شركة صناعات الفضاء التركية TAI، عن استعدادهم لإجراء أول اختبار طيران لمركبتهم الجوية المتطورة بدون طيار أنكا 3، وهي طائرة متوسطة الارتفاع طويلة التحمل بدون طيار، في غضون أسبوعين فقط.

سيكون اختبار الطيران القادم بمثابة نقطة حاسمة في تقييم قدرات طائرة أنكا ANKA-3، مما يضمن استعدادها للاستخدام في سيناريوهات العالم الحقيقي، وسيسمح هذا التشغيل التجريبي للمهندسين والفنيين بتقييم خصائص الطائرة وأنظمة الدفع وقدرات الاستشعار والأداء العام في ظل ظروف واقعية.

مواصفات طائرة ANKA-3 التركية

وتمثل الطائرة بدون طيار ANKA-3 أحدث تقدم في تكنولوجيا الطائرات بدون طيار التركية، ومن المتوقع أن تلعب دوراً كبيراً في العمليات العسكرية المختلفة، حيث تم تطوير هذه الطائرة القتالية بدون طيار بواسطة شركة TAI، وتتميز بتصميم جناح دلتا، والذي يوفر أداء ديناميكياً استثنائياً واستقراراً في الطيران.

قدرات طائرة ANKA-3 التركية

ومع ارتفاع متوسط وقدرات التحمل الطويلة، من المتوقع أن تفي ANKA-3 بمجموعة واسعة من المتطلبات العسكرية، بما في ذلك مهام الاستطلاع وعمليات المراقبة والاشتباكات القتالية، لأنها مجهزة بتقنيات متقدمة ومحرك فعال يعمل بالطاقة النفاثة، وتظهر هذه الطائرة بدون طيار حرص تركيا على تعزيز قدراتها الدفاعية.

ومع اقتراب موعد الاختبار، يتزايد الترقب بين المتحمسين للدفاع والخبراء العسكريين ومراقبي الصناعة الحريصين على مشاهدة ANKA-3 أثناء العمل، وستوفر نتيجة اختبار الطيران هذا معلومات قيمة حول إمكانات الطائرة بدون طيار وقد تؤثر على الاستراتيجيات العسكرية وقرارات الاستثمار المستقبلية.

تركيا مصممة على تعزيز صناعتها الدفاعية

لا تزال شركة صناعة الطيران التركية، المعروفة بخبرتها في تطوير الطائرات المتطورة وأنظمة الدفاع، ملتزمة بدفع حدود الابتكار، حيث تمثل ANKA-3 علامة بارزة أخرى في سعيهم لتحقيق التميز التكنولوجي، مما يعزز مكانة تركيا كلاعب رئيسي في صناعة الطيران العالمية.

هذا وسيشكل التنفيذ الناجح لاختبار الطيران الأول إنجازاً كبيراً لشركة TAI، مما يعزز سمعتها كشركة مصنعة رائدة للمركبات الجوية بدون طيار، وعلاوة على ذلك، سيعرض تصميم تركيا على تعزيز صناعتها الدفاعية وتعزيز اعتمادها على الذات في تلبية متطلبات الأمن القومي. 

المصدر: موقع Army Recognition