رولا نصر بتصريحات جريئة: فضل شاكر بريء ونادين نجيم متنمرة

فن ومشاهير

رولا نصر تشيد بأخلاق فضل شاكر وتكشف تفاصيل أزمة نادين نجيم مع الصحفيان ربيع فران ورحاب ضاهر

29 حزيران 2023 18:13

كشفت الصحفية رولا نصر عن رأيها في العديد من القضايا الجدلية المتعلقة بمشاهير الإعلام اللبناني والعربي، خاصة التي تصدرت خلال الأشهر الماضية على غرار " مقاضاة نادين نجيم للصحفيان ربيع فران ورحاب ضاهر"، كما تطرقت للحديث عن قضية النجم فضل شاكر وحبه لأفراد وعناصر الجيش اللبناني.

تفاصيل أزمة نادين نجيم مع الصحفيان ربيع فران ورحاب ضاهر

أبدت مقدمة برنامج "by roula" استغرابها من مقاضاة الممثلة نادين نجيم لمواطنيها الصحفيان ربيع فران ورحاب ضاهر ومن الاستجابة السريعة والتعاون الذي لمسته من الجهات المعنية.

وتساءلت عن أسباب تقُدم نجمة الدراما العربية المشتركة بدعوى قضائية ضد صحفيان جاهرا برأيهما الصريح بشأن جماهيرية الموسم الثاني من " مسلسل صالون زهرة" ومدى استحقاقه لجائزة " أفضل عمل" في النسخة الثانية من حفل joy awards.

وأضافت: " مت بعرف ليش عملت ردة فعل.. واستغربت كيف انقبلت الدعوى لدرجة إني راجعت المقابلة والمقالات الي كتبوها عن العمل.. ما فيها أي تجريح أو إساءة مجرد تعبير عن الرأي".


وأوضحت أن نادين اتهمتهما أمام الجرائم المعلوماتية بالتشهير، مشيرة إلى أن القضية باطلة لانتفاء وجود التهمة واقتصارها في بند التعبير عن الرأي، وأبانت أن الخطأ الذي وقع من جهة الأولى: " الفكرة إنه انطلبوا للتحقيق أمام مباحث جرائم المعلومات على رأي مش جريمة.. والمفروض أصلاً هيك دعوى تكون أمام محكمة المطبوعات".

وأشارت خلال حديثها مع "الإعلامي سيرج أسمر" الذي دار ضمن برنامج "next" إلى استغلال المشاهير لنفوذهم وعلاقاتهم لاقتضاء حقهم من بعضهم البعض، كلٌ بحسب مصلحته وحالته، وأكدت كلامها بالاستشهاد بالتحرك السريع للقضاء في دعوى ميريام فارس ضد فارس كرم والحكم المستعجل الذي صدر لصالح إليسا في قضيتها مع زياد برجي.

رولا نصر تصف نادين نجيم بالمتنمرة

وعن إدراج نادين نجيم للانتقادات التي طالتها من قبل النقاد والصحافيين في خانة المُحاربة، توجهت رولا نصر لمواطنتها بالقول: " روقي ما حدا عم يحاربك متل ما عم تقولي.. هي قالت بلايف إنه بعض الصحفيين بيعملوا أشياء كرمال فنانين عحساب فنانين.. قصدت إنه رحاب وربيع انتقدوها كرمال صداقتهم مع سيرين عبد النور.. سيرين لما دخلت تعاطت مع كل الصحافيين كتير راقية ورغم إني انتقدتها أكتر من مرة ما زعلت مني".

ووصفت الصحافية الشهيرة نجمة مسلسل " خمسة ونص" بالمتنمرة، مضيفة: " كل فترة وفتة بتتعمد تطلع تقول تصريحات وتثير الجدل وهي تنمرت على ربيع فران وقالت عنه دلدوق وقت انتقد صالون زهرة"، وتساءلت: " ليش هلا رفعت الدعوى ومن رمضان ما جابوا سيرتها".

رولا نصر تؤكد براءة فضل شاكر من اتهامات الإرهاب

وبمفاضلة فضل شاكر مع عدة نجوم آخرين، أوضحت الصحافية الشهيرة أنها سترد على الأول حال اتصل بها، مشيرة إلى احترامها الكبير لشخصه قبل أن تشيد بخلقه وأخلاقه، قائلة:

" فضل شاكر معروف بأخلاقه ومحبته للجيش اللبناني.. أنا مش مصدقة ولا مقتنعة إنه بيأذي نملة متله متل سعد لمجرد ما بيأذي لكن انجر بالكلام مش بالفعل.. والدليل تأكد وطلع قرار بأنه ما شارك بمعركة عبرة لكن الإعلام ما سلط الضوء على الموضوع".

وأوضحت أن الأحكام القضائية الصادرة ضد فضل شاكر غيابية، وستسقط حال تسليم نفسه إلى الجهات المعنية وفقاً للقانون اللبناني، وتمنت على النجم الشهير تسليم نفسه للتخلص من هذه الأحكام.

وأضافت: " بتمنى يسلم نفسه هو لهلأ ما سلم نفسه لأن ما عنده ثقة بالجهات والقضاء، ونحن منحكي كل فترة لكن مش سياسة.. فضل بحب الجيش اللبناني طبعاً وكان يعمل حفلات مجانية وعلى حسابه الخاص.. هو إنسان طيب وبيعمل خير مع الناس.. أنا مقتنعة مليار بالمية بريء..".

النهضة نيوز