فضل شاكر يشكو مظلوميته في التهم المنسوبة إليه ويصف سعد الحريري وفؤاد السنيورة بـ الإرهابية

فن ومشاهير

فضل شاكر يشكو مظلوميته في التهم المنسوبة إليه ويصف سعد الحريري وفؤاد السنيورة بـ الإرهابيين

9 تموز 2022 11:34

اشتكى الفنان فضل شاكر من قيد الحجز الطوعي الملتزم به في مخيم عين الحلوة، هرباً وخوفاً من الأحكام القضائية الصادرة بحقه من قبل المحكمة العسكرية، وأكد مرة جديدة مظلوميته في التهم الموجهة إليه، حيث تحدى الدولة اللبنانية بـ إبراز أدلة تُدينه وتؤكد تورطه في التهم المنسوبة إليه، وذلك قبل أن يلقي بـ اللوم على ما ألمَّ به على رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري وحاشيته.

فضل شاكر

بدأ النجم اللبناني نصَّ شكواه بـ الإشارة إلى عدد الأعياد التي مرت وهو في المخيم الذي بات محبسه، قبل أن يؤكد مظلوميته وبراءته من التهم الموجهة إليه، وذلك قبل أن يلمح إلى توريطه في القضية من قبل بعض الساسة في لبنان وعلى رأسهم رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري.

حيث غرد:" بكرا بصيروا 18 عيد وأنا محجوز بـ مخيم عين الحلوة وما عامل شي، وكل التهم ضدي ملفقة وأتحدى الدولة إذا عليِّ أي دليل، بس بدي قول حسبي الله ونعم الوكيل بهية الحريري وسعد الحريري والسنيورة المجرمين الإرهابية".


آراء النشطاء

محبو المطرب الشهير تفاعلوا مع كلماته بـ الإيجاب وأبدوا تعاطفهم معه، حيث انهالوا بـ الدعاء له بـ الفرج القريب وفك قيد أسره، وذلك في معرض ردودهم التي دونوها على المنشور.

وجاء فيها:" ربي يفك أسرك ويفرج همك ويجمعك بـ عيالك عاجلاً وليس آجلاً"، و" الله يكون بعونك ويفك أسرك يا رب العالمين"، و" ربنا يفرجها عليك بحق يوم عرفة يا رب"، و" الله كبير"، و" حسبي الله ونعم الوكيل في كل ظالم".

جديد الفنان فضل شاكر

أغنية خلينا نعيش

الجدير بـ الذكر أن الفنان فضل شاكر، أطلق مؤخراً أغنية جديدة عبر يوتيوب، حملت عنوان " خلينا نعيش"، تعاون فيها بـ الكلمات والألحان مع سليم أبو جودة والتوزيع الموسيقي علي أباظة ومكس وماستر خالد سند.

ويقول مطلع الأغنية:" يلا ع قلبي تعى ضحكة مني طلعا.. روحي فيي رجعا.. برتاح يلا ع قلبي تعى.. ضحكة مني طلعا.. روحي فيي رجعا.. برتاح.. خلينا نعيش ننسى إللي صار.. خلينا نعيش نكفي المشوار.. خلينا نعيش لو شو ما صار.. خلينا نعيش ننسى إللي صار.. خلينا نعيش نكفي المشوار.. خلينا نعيش لو شو ما صار.. خلينا نعيش.. تحكي بعيد وبسمعك.. غايب عني وبقشعك".



وتجدر الإشارة إلى أن المحكمة العسكرية اللبنانية قد أصدرت في كانون الأول/ ديسمبر 2020، حكمين غيابيين بالسجن 22 عاما مع الأشغال الشاقة، بحق الفنان فضل شاكر، بعد إدانته بجرم التدخل في أعمال الإرهاب الجنائية التي اقترفها إرهابيون مع علمه بالأمر عن طريق تقديم خدمات لوجستية لهم، وتمويله جماعة أحمد الأسير المسلحة، والإنفاق على أفرادها وتأمين ثمن أسلحة وذخائر حربية.

وأكدت العديد من التقارير بأن شاكر يتوارى عن الأنظار في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين القريب من صيدا.

وكان المغني فضل شاكر قد اعتزل الفن نهاية 2012، وانضم إلى جماعة أحمد الأسير السلفية، التي اتخذت من الإرهاب وسيلة لتنفيذ أجنداتها.

وفي 23 حزيران/يونيو 2013 وقعت اشتباكات بين أنصار الأسير والجيش اللبناني في بلدة عبرا قرب مدينة صيدا جنوب لبنان، إثر هجوم لجماعة الأسير على حاجز للجيش، أدت إلى استشهاد 18 عسكريا و11 مسلحا.

النهضة نيوز