حادث جوي بين واشنطن وبيونغ يانغ.. كوريا الشمالية تحذر من حتمية الحدث المروع

أخبار

شقيقة الزعيم الكوري الشمالي تحذر من حادث مروع بعد اختراق طائرة تجسس أمريكية المجال الجوي للبلاد

10 تموز 2023 21:41

حذرت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم يو جونغ، اليوم الإثنين من حتمية وقوع حادث مروع بعد قيام طائرة تجسس أمريكية باختراق المجال الجوي الكوري الشمالي.

حيث أعلنت كيم يو جونغ في بيان لها بأن "طائرة تجسس أمريكية اخترقت المجال الجوي الشرقي لكوريا الشمالية مرتين في حوالي الساعة 5 صباحا و8:50 صباحا على التوالي في نفس اليوم."

الطائرات الحربية الكورية الشمالية تطرد طائرة استطلاع أمريكية

وبينت بأن طائرة تجسس أمريكية عبرت الحدود البحرية الشرقية بين الكوريتين في حوالي الساعة الخامسة من صباح اليوم الإثنين وأجرت أنشطة استطلاعية فوق المنطقة الاقتصادية الخالصة لكوريا الشمالية قبل أن تطردها الطائرات الحربية الكورية الشمالية، مضيفة بأن الطائرة الأمريكية عبرت مرة أخرى الحدود البحرية الشرقية في حوالي الساعة 8:50 صباحا، مما دفع جيش كوريا الشمالية إلى إصدار تحذير قوي غير محدد تجاه الولايات المتحدة.

وحذرت كيم من أن بيونغ يانغ ستتخذ إجراءات حاسمة إذا عبر الجيش الأمريكي مرة أخرى خط ترسيم الحدود العسكري البحري، مشيرة إلى أن كوريا الشمالية لن تتخذ رد فعل مضاد مباشر لأنشطة الاستطلاع الأمريكية خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة للبلاد.

وأوضحت بأن حادثا مروعا سيقع على المدى الطويل في قطاع 20-40 كيلومترا حيث تتسلل طائرات التجسس الأمريكية بشكل معتاد إلى السماء فوق منطقة المياه الاقتصادية لكوريا الشمالية، مؤكدة بأن الولايات المتحدة إن لم تكن قد أدركت بعد الخطر الذي سيواجهها بشكل مباشر نتيجة تجاهلها لتحذير كوريا الشمالية لها، فإن الأخيرة تخلي مسؤوليتها.

وكانت وزارة الدفاع في كوريا الشمالية قد أصدرت في وقت سابق اليوم، بيانا أكدت فيه بأن طائرات استطلاع أمريكية مثل RC-135، وU-2S، وRQ-4B، قامت بطلعات استفزازية فوق البحر الشرقي والبحر الأصفر من 2 يوليو/ تموز الجاري إلى الأحد، محذرة من احتمال إسقاط هذه الطائرات. 

المصدر: وكالات