جمال فياض في مرمى الانتقادات بسبب تصريحاته حول واقعة أطفال الحضانة واعتداء الأهالي على الجانية

فن ومشاهير

الإعلامي جمال فياض يثير الجدل بتصريحاته حول واقعة أطفال الحضانة واعتداء الأهالي على الجانية

12 تموز 2023 10:28

تعرض الإعلامي جمال فياض إلى العديد من الانتقادات اللاذعة على خلفية تصريحاته الجدلية حول واقعة أطفال الحضانة واعتداء أهالي الأطفال المعنفين على الجانية المُدانة في الحادثة.

جمال فياض يستفز اللبنانيين بتعليقه على واقعة أطفال الحضانة

إذ حمَّل الإعلامي والناقد الفني جمال فياض أمهات الأطفال المسؤولية الكاملة على العنف الذي مورس ضد أبنائهنَّ في دار الحضانة بدلاً من لوّم المربية المرتكبة لجُرم التعنيف.

حيث غرد قائلاً: " المفروض الأم تربي أولادها، أما إذا بدها تتحرر وتشتغل وتشوف حياتها ولما تخلف تترك للمريضات نفسياً يربوا أولادها، فعليها أن تنتظر مثل هذا وأكثر".

وتابع: " بمثل هذه التربية بيطلع عندنا أولاد فيهم تخلف عقلي ومرضى نفسياً، ننتظر لنرى كلمة القضاء في هذا الأمر، طبعاً ستلجأ المتهمة لزعميها ويحميها".

واستبق الانتقادات والاتهامات التي ستوجه له، مضيفاً: " نعم أنا متخلف، وأرفض وضع الطفل الرضيع عند مربية غريبة طول النهار، وأرفض أن تربي الرضيع واحدة غريبة تفش خلقها فيه أو تنساه شي ساعتين وما تعرف شو وضعه حتى تشتغل الأم، الرضيع بتربيه أمه وبس، قبل الـ 3 سنوات ما حدا بيهتم الرضيع غير أمه".

ولفت الصحافي اللبناني إلى أهمية ما حدث وانكشاف الواقعة قبل وفاة أحد الأطفال، قبل يتساءل عن أعداد الأطفال المعنفين في دور الحضانة.


جمال فياض يسخر من اعتداء أهالي أطفال الحضانة على المعنفة

وذلك قبل أن يسخر من ردة فعل أهالي أطفال الحضانة لردهم على العنف بالعنف، مغرداً: " سمعت أن أهالي الأطفال المعنفين في الحضانة زاروا التي ارتكبت جناية التعنيف بحق اولادهم في منزلها، وتصرفوا معها بكل تهذيب وأدب، لكن من شدة تاثرها أصيبت بكثير الكدمات والجروح وتدخلت قوى الأمن بالموضوع".

لم ترق تصريحات جمال فياض لشريحة واسعة من المتابعين، الذين استغربوا إساءته للأمهات والنساء العاملات، وأكدوا أن الظروف القاسية في البلاد أجبرت النساء على العمل لتأمين متطلبات العيش ومستلزمات الحياة لأطفالهنَّ.

يشار إلى أن الإعلامي وسام بريدي والفنان باسم مغنية، كانا قد اتفقا مع مواطنهما جمال فياض على ضرورة تربية الأم لأبنائها في الصغر، وعدم تركهم في دور الحضانة أو استقدام مربيات غريبات عنهم.


النهضة نيوز