المحكمة الجنائية الدولية تطلق منصة تسمح بتقديم شكاوى ضد إسرائيل

منصة دولية تستقبل الشكاوى ضد إسرائيل

تعتزم المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، إطلاق منصة على الإنترنت تسمح من خلالها للفلسطينيين بتقديم شكاوى، مدعمة بالصور والفيديوهات، تظهر قيام "إسرائيل" بارتكاب جرائم بحقهم، بحسب ما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت".

وقالت الصحيفة: "من المتوقع أن تطلق المحكمة الجنائية الدولية غداً الأربعاء، منصة على الإنترنت لتقديم شكاوى ضد إسرائيليين".

وفي تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، قال مساعد وزير الخارجية الفلسطيني لشؤون الأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة عمر عوض الله، "إن المنصة ستمكن المواطنين الفلسطينيين من تقديم الشكاوى المدعمة بالصور والفيديوهات، والتي تظهر جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحقهم من أجل تقديمها للمحكمة للنظر فيها، واتخاذ موقف رادع ولاجم لإسرائيل"، مشيراً إلى أن الحكومة الإسرائيلية مازالت مستمرة في سياساتها العنصرية، وتضرب بعرض الحائط جميع المواثيق الدولية التي تنص على توفير الحماية لأبناء الشعب الفلسطيني.

ونوه عوض الله بضرورة التواصل الدائم مع المجتمع الدولي والمنظمات الدولية، لوقف جرائم إسرائيل اليومية واتخاذ موقف رادع بحقها.

يُشار إلى أن الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، تشهد تصعيد وتوتر بين الجيش الإسرائيلي والمستوطنين من جهة، والفلسطينيين من الجهة الأخرى، حيث تقوم إسرائيل بشكل شبه يومي بعمليات اعتقال واقتحام للمدن الفلسطينية.