أفضل جراح تجميل جراحة أنف وحقن بالفيلر في تركيا يوسيل ساريالتين Dr.Yücel Sarialtin

منوعات

تجميل الأنف بالجراحة أو الفيلر في تركيا.. الخطوات والمخاطر

23 تموز 2023 17:56

يُعد الأنف من السمات المميزة الخاصة بالوجه، إذ أن لشكله تأثير كبير على تقاسيم الوجه وملامحه، ولذا تُصنف عملية تجميل الأنف سواء بالجراحة أو بالملء الأنفي " تجميل الأنف بالفيلر" كواحدة من أبرز عمليات التجميل الهامة لكلا الجنسين والشائع إجرائها بين أوساط أطباء التجميل في تركيا والعالم.


نضيء لكم في هذا المقال على تفاصيل جراحة الأنف وتجميل الأنف بالفيلر، ونستقي المعلومات من موقع دكتور التجميل يوسيل ساريالتين Dr.Yücel Sarialtin، الذي يُعد من أفضل أطباء التجميل في تركيا.

وهو مالك عيادة Lovest clinic المختصصة بكافة عمليات التجميل بدءاً بالأسنان مروراً بشفط الدهون المتراكم في الجسم وحقن المؤخرة البرازيلية وصولاً إلى جراحات الشد وتكبير/ تصغير الثدي.

جراحة تجميل الأنف

تُجرى جراحة تجميل الأنف المعروفة باسم " رأب الأنف" لتغيير شكل الأنف بشكل دائم، أو لتحسين التنفس وفي بعض الأحيان للسببين معاً، يعمد جراح التجميل خلال عملية رأب الأنف إلى تغيير حجم أو شكل أو أبعاد أنف الشخص، أو لتصحيح عيب خلقي أو التخلص من مشاكل التنفس، إضافة إلى إصلاح التشوهات والعيوب الناتجة عن الحوادث.

مخاطر جراحة تجميل الأنف

تنطوي هذه الجراحة التجميلية على العديد من المخاطر كغيرها من العمليات الكبرى، وفي التالي لمحة عن مخاطر تجميل الأنف خلال وبعد العملية:

-النزف.

-الالتهاب.

-التندب.

-تغيُّر في حاسة الشم.

-الحاجة إلى إجراء عملية جراحية إضافية.

-مشاكل في التنفس بعد العملية الجراحية.

-الشعور بنوع من الخدر في منطقة وحول الأنف.

-ردة فعل غير مبررة من المريض نتيجة التخدير.

-عدم الحصول على النتيجة المرغوبة بأنف متناسق.

-ألم وتغيُّر في اللون أو تورُّم يمكن أن يستمر لفترة زمنية.

-ثقب الحاجز الأنفي: هي حالة مرضية وتنتج بعد حدوث ثقب في الجدار الفاصيل بين فتحتي الأنف اليمنى واليسرى.

تجميل الأنف بالفيلر

أما فيلر الأنف "Nonsurgical Rhinoplasty"، فهو عملية تجميلية مثالية لكل الأشخاص الذين يرغبون في تخفيف أو اخفاء النتوءات الموجودة في أنفهم، ويقوم هذا الإجراء غير الجراحي على حشو الجلد في الأنف بمادة " فيلر الأنف"، المركب من حشوات طبيعية أبرزها " حمض الهيالورونيك والكولاجين" ومشتقاتهما، وهي مواد آمنة بنسبة كبيرة، خاصة وأنها توجد داخل جسم الإنسان، لذا فإن احتمال حدوث تحسس منها أمر نادر.

وتتم العملية غير الجراحية عن طريق ملء كريم موضعي لمدة 30 دقيقة بزاوية حادة من طرف الأنف وتصحيح التماثل الأنفي لجعله أكثر سلاسة وجاذبية، وتستمر نتائج فيلر الأنف لمدة 6 أشهر.

ويتم حقن مادة الفيلر بعد تطبيق التخدير الموضعي للشخص كي لا يشعر بأي ألم خلال العلاج، ويمكن أيضاً استخدام جهاز تبريد لتوفير بعض الراحة والشعور بالخدر بالأنف.

وهذا العلاج هو الحد الأدنى من التدخل الجراحي ولا يحتاج بعدها الشخص لفترة نقاهة، وذلك على الرغم من إمكانية حدوث بعض الإحمرار مباشرة بعد العلاج. 

النهضة نيوز