ديانا حداد لـ قاتلة ووالد الطفل موسى ولاء: شوهتوا الدين

فن ومشاهير

ديانا حداد تطالب السلطات العراقية بإعدام قاتلة ووالد الطفل موسى ولاء

27 تموز 2023 14:44

طالبت الفنانة ديانا حداد السلطات المحلية في العراق بإنزال عقوبة الإعدام على عذراء الجنابي بعد إقدامها على تعنيف وتعذيب ابن زوجها الطفل موسى ولاء إلى أن أزهقت روحه، وشددت على ضرورة القصاص من والد الطفل وإنهاء حياته لصمته عن ممارسات زوجته العنيفة ضد نجله البالغ من العمر 7 سنوات.

ديانا حداد تطلب الإعدام لـ عذراء الجنابي ووالد الطفل موسى ولاء

حيث غردت النجمة اللبنانية عبر حسابها الرسمي في تويتر: " مارح نسكت ونطالب الحكومة العراقية بإعدام قاتلة الطفل موسى ولاء، ووالده بلا أي رحمة بعد ما قاموا بتعذيب هالملاك الصغير بأبشع وسائل التعذيب وبرضا من والده".

وأسفت ديانا حداد على تشويه صورة الدين الإسلامي من قبل قتلة بلا قلب، لا يفقهون قيمة الحجاب ولا يفقهون قدسية الرحمة التي هي أساس الدين، مضيفة: " واللي بيقهر إنها لابسة حجاب، حسبي الله ونعم الوكيل فيكم خربتوا وشوهتوا الدين، ربي ينتقم منك ومن ابوه أشد انتقام".

سهير القيسي تحذر من مغبة مسامحة قاتلة الطفل موسى ولاء

وفي سياق متصل، حذرت الإعلامية سهير القيسي من مغبة تدخل العشائر لحماية عذراء الجنابي من القصاص اللازم، مؤكدة أن مثل هذا النوع من التدخل قد يطيح بمنظومة القانون في العراق.

وغردت: " قاتلة الطفل موسى ولاء.. إن تدخلت العشائر لمنع العقوبة فتلك نهاية لشيء اسمه القانون في العراق.. نهاية للقانون الذي انطلق من مسلة حمورابي لكل البشرية قبل آلاف السنين".

وفاة الطفل موسى ولاء

ووافت المنية الطفل موسى ولاء بعد تعرضه للتعذيب بالصعق الكهربائي ومن ثم الطعن بالسكين والخنق بعد إجباره على تناول كمية كبيرة من الملح من قبل زوجة أبيه عذراء الجنابي.

وأوضحت صحف عراقية إلى أن الطفل تعرض في وقت سابق للتعنيف الجسدي والترهيب كما الاعتداء بالضرب من قبل زوجة أبيه، وأشارت إلى أنه اشتكى من تعرضه للتعذيب ولكن الشرطة المجتمعية أعادته إلى زوجة أبيه دون اكتراث لعلامات الضرب والكدمات الموجودة على جسده ودون محاسبة المعتدية.

وأكدت المصادر أن شرطة بغداد ألقت القبض على الجانية، التي لا تعاني من أية أمراض نفسية أو عقلية، حيث ستتم إحالتها إلى الجهات المختصة لإنزال وتنفيذ العقوبة عليها.

النهضة نيوز