ريم السواس بتصريحات صادمة حول القراءة والكتابة والمساكنة

فن ومشاهير

ريم السواس: أرفض المساكنة وخضعت لدورة محو أمية خلال فترة كورونا

6 آب 2023 13:24

أكدت الفنانة ريم السواس الشائعات التي انتشرت عنها خلال العام الماضي بشأن عدم قدرتها على القراءة والكتابة، كاشفة أنها كسرت حاجز الجهل بالخضوع إلى دورة محو أمية خلال فترة كورونا، مستعينة بمعلمة دروس خصوصية.

ريم السواس: خضعت لدورة محو الأمية

وأوضحت المغنية الشعبية أنها استغلت فترة حظر التجوال والسفر التي فُرضت خلال فترة كورونا، لتعلُم القراءة والكتابة، مؤكدة أنها أصبحت قارئة جيدة وأصبح جليسها أثناء السفر الكتاب، وذلك في معرض ردها على سؤال حول رأيها بعمالة الأطفال.

ريم السواس تتحدث عن المساكنة والزواج المدني

وعن القضايا الجدلية المنتشرة في المجتمعات العربية، المتمثلة بـ" المساكنة والزواج المدني"، أوضحت ريم السواس في التصريحات التي أدلت بها لموقع " فوشيا" أنها على الحياد فيما يتعلق بموضوع الزواج المدني.

إذ أنها لا تؤيد ولا تعارض الأمر، بخلاف المساكنة، وبررت أسباب رفضها لفكرة المساكنة لكونها تعارض القيم والمبادئ التي ترعرعت عليها.

ريم السواس تعتذر لنقابة الفنانين السوريين

وأعربت النجمة اللبنانية عن حزنها الكبير بعد استصدار نقابة الفنانين السوريين قراراً يقضي بمنعها من الغناء وإحياء الحفلات في سوريا، مؤكدة أن قرار النقابة صائب لكونها ارتكبت أخطاء خلال حفلاتها.

وأكدت أنها لن تكرر هذه الأخطاء حال سُمح لها بالغناء مجدداً في البلاد، والتمست السماح من النقابة، وأكدت رغبتها في إعادى النظر بقرار منعها من إقامة الحفلات الفنية.

حيث قالت: " النقابة معها حق، هي بتحاول حماية المجتمع السوري، وأنا بعتذر عن نفسي وعن جمهوري عن كل كلمة نابية طلعت مننا، صح أنا غلطت بس ما عاد بيصير هيدا الشي، وما عاد بيطلع مني ومن جمهوري أي كلمة نابية".

وتابعت: "بتوجه لنقابة الفنانين السوريين باعتذار عني وعن جمهوري، وبتمنى إنه يخلوني ارجع لسورية، إن شاء الله ببقى على وعدي وما عاد بيطلع مني ألفاظ نابية، وإن شاء الله إذا رفع قرار المنع، بوعد الجمهور السوري بأغاني حلوة".

وأكدت ريم السواس أنها نشأت وترعرعت في سورية، ونطقت اللهجة السورية لا اللبنانية على الرغم من أن أصولها لبنانية، وقالت: " أنا كتير بحب سورية وبحكي سوري لأن أنا وعيلتي وأهلي كلنا كبرنا وعشنا بسورية، رغم أنه بسبوري لبناني". 

النهضة نيوز