ماذا تفعل قبل السباحة وبعدها عندما يكون الطفل مصاباً بالإكزيما؟

علوم

الاحتياطات اللازمة قبل السباحة وبعدها لدى الأطفال المصابين بالإكزيما

6 آب 2023 18:58

يتطلب نشاط السباحة الكثير من التعديلات والاحتياطات للأطفال المصابين بالأكزيما.

الأطفال المصابين بالإكزيما والسباحة

السباحة نشاط رائع للأطفال، فهي تمرين جيد بالإضافة إلى كونها مهارة أمان مهمة، ويمكن أن تكون طريقة جيدة للخروج والحصول على بعض الهواء النقي وأشعة الشمس.

ولكن بالنسبة للأطفال المصابين بالأكزيما، المعروفة أيضاً باسم التهاب الجلد التأتبي، يمكن أن تكون السباحة معقدة، إليك كيف يمكن للوالدين المساعدة.

ما هي الإكزيما؟

الأكزيما هي حالة حساسية في الجلد، ويمكن أن تحدث بسبب الحساسية تجاه الأشياء الموجودة في البيئة، مثل حبوب اللقاح أو القطط وكذلك بسبب الحساسية تجاه الطعام، كما يمكن أيضاً أن تحدث عندما تهيج المواد الكيميائية أو الأشياء الأخرى الجلد، أو عندما يفقد الجلد الرطوبة، أو بسبب التعرق المفرط.

السباحة والشمس مفيدة للإكزيما

يمكن أن تكون السباحة في بركة معقمة مفيدة للإكزيما، كما أن حمامات التبييض، وهي علاج إكزيما موصى به بشكل شائع، تجعل حوض الاستحمام مثل حمام السباحة.

قد يكون من الجيد أيضاً أن تتعرض البشرة لبعض أشعة الشمس عندما تكون في الماء، والفكرة هي تحسين الفوائد مع منع المشاكل المحتملة.

الاحتياطات اللازمة قبل السباحة وبعدها للأطفال المصابين بالإكزيما

فيما يلي بعض الاقتراحات للآباء: إذا كنت ستتواجد في الخارج، فتأكد من استخدام واقٍ من الشمس لطفلك، ويفضل أن يحتوي على أكسيد الزنك أو التيتانيوم، ابحث عن تركيبات مناسبة للبشرة الحساسة وتجنب أي شيء يتمتع برائحة، ضع في اعتبارك استخدام ملابس السباحة أو القمصان الواقية من الأشعة فوق البنفسجية.

ماذا تفعل قبل السباحة وبعدها عندما يكون الطفل مصاباً بالإكزيما؟

ضع مطري للبشرة قبل السباحة: خاصةً في حمامات السباحة المعقمة بالكلور، حيث يمكن للدهن الجيد قبل السباحة أن يحمي الجلد، ولكن لا تكثر منه على راحتي اليدين أو أخمص القدمين، لأنك تريد أن يكون طفلك قادراً على التمسك بالأشياء، ولا تريده أن ينزلق ويسقط، اسأل طبيبك عن أفضل المطريات لطفلك.

إذا كنت تسبح في حمام سباحة لأول مرة، فقد ترغب في تجربة السباحة لفترة أطول من المعتاد للتأكد من أن المواد الكيميائية ليست مزعجة كثيراً، وإذا أمكن، تجنب الدخول في حمام السباحة بعد إضافة الكلور مباشرة.

خطط للتغيير والاستحمام بعد السباحة مباشرة، باستخدام صابون لطيف أو غسول للجسم بدون رائحة، ثم جفف الجلد بمنشفة نظيفة، ولا تستخدم المنشفة التي استخدمتها أثناء السباحة، وأعد وضع المطريات.

ابحث عن قبعات السباحة والنظارات الواقية المبطنة بالسيليكون لأنها لا تسبب التهيج مثل المطاط أو البلاستيك، وتأكد من شطف جميع أدوات السباحة بعد الاستخدام. 

المصدر: جامعة هارفارد