ورد الخال تعلق على قرار قطع بث تلفزيون لبنان

فن ومشاهير

ورد الخال للمسؤولين عن قرار إيقاف بث تلفزيون لبنان: الله لا يسامحكم

11 آب 2023 15:20

أعربت الفنانة ورد الخال عن سخطها الشديد بسبب قرار إيقاف بث الشاشة الوطنية " تلفزيون لبنان" الذي صدر صباح اليوم الجمعة عن وزير الإعلام زياد مكاري على خلفية استمرار إضراب موظفي التلفزيون الوطني احتجاجاً على تأخر استلامهم لمستحقاتهم المادية.

ورد الخال تعلق على قرار قطع بث تلفزيون لبنان

وفي تفاصيل الخبر، شاركت نجمة الدراما اللبنانية لقطة مجتزأة من إحدى مشاركاتها الدرامية السابقة المعروضة على شاشة تلفزيون لبنان، وعلقت: " يا ريت الأشياء اللي مش حلوة يكون إلها نهاية.. مش العكس دائماً.. كتار من النجوم إذا مش كلهم اللي من جيلي، كانت بدايتهم بفترة نهضة تلفزيون لبنان من بعد الحرب".

وتابعت: " وانطلقنا 1995.. كتبوا مثلاً ع غوغل العاصفة تهب مرتين وشوفوا كل اللي طلوا ع هالشاشة، ومن بعدها كرّت السبحة، كيف يعني قطعة من وعينا بدها تغيب؟!".

وأضافت: " كبرنا ع عظماء حفروا إبداعاتهن وأسسوا لأجيال من خلال هالشاشة الرائدة بالوطن العربي، أثروا فينا لدرجة طمحنا نصير متلهم أو نمشي ع خطاهم".

وتوجهت بالسؤال إلى المسؤولين عن قرار قطع بث تلفزيون لبنان، مُعلقة: " أنه هيك؟ بتقرروا تسكروها يا بلا مسؤولية؟ بس للأسف حتى ثقافتنا وفننا ما إلهم قيمة بالنسبة للي نهبوا الوطن، جشع؟ بخل؟".

ووصفت القرار القاضي يإغلاق التلفزيون الوطني بالإجرام النابع عن قلة الضمير، وأردفت: " ليش ما نقول كمان جهل وقلة ضمير، الإجرام اليوم بحق تلفزيون لبنان مش مقبول متلو متل كل جريمة ومدبحة عم ترتكبوها بحق هالبلد.. الله لا يسامحكم".

وتفاعل محبو ورد الخال على منشورها بالتعليقات الإيجابية بحق الشاشة الوطنية وأعمالها الهادفة الخلاقة، في حين أبدى آخرون إعجابهم الكبير بولاء ووفاء النجمة اللبنانية وعدم تجاوزها عن هذا القرار السافر بحق التلفزيون الرسمي اللبناني.

وزارة الإعلام تنفي قرار إغلاق تلفزيون لبنان

يشار إلى أن مستشار وزير الإعلام اللبناني مصباح العلي نفى قبل قليل الأخبار المنتشرة حول عزم الوزير زياد مكاري إغلاق تلفزيون لبنان، مؤكداً حرص الأخير على تحسين وتطوير الشاشة الوطنية وجعلها في مصاف المؤسسات الإعلامية بما ما يتناسب مع تاريخها العريق.

وقال في تصريحات صحافية لـ " سبوتنيك" أن إضراب العاملين في القناة الرسمية حتَّم إيقاف البث وبلحظة عودة الموظفين إلى عملهم سيعود البث مباشرة.

النهضة نيوز