دور الكافيين في تقوية الانتصاب عند الرجال

علوم

فوائد القهوة للرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب

14 آب 2023 18:27

قال الصيدلي المشرف على شركة Click للصناعات الدوائية، عباس كناني: إن تناول القهوة يمكن أن يساعد الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب.

حيث أن الكافيين، وهو أحد المركبات العديدة الموجودة في القهوة، يحفز إنتاج أكسيد النيتريك الذي يعمل بمثابة موسع للأوعية الدموية على الجسم، مما يعني أنه يساعد على استرخاء وتوسع الأوعية الدموية. 

دور الكافيين في تقوية الانتصاب عند الرجال

وأوضح كناني: "أكسيد النيتريك هو جزيء يلعب دوراً مهماً في إرخاء وتوسيع الأوعية الدموية، والذي بدوره يمكن أن يسهل تدفق الدم إلى القضيب ويدعم وظيفة الانتصاب"، وهذا يمكن أن يساعد لأن "تدفق الدم القوي إلى أنسجة القضيب ضروري لتحقيق والحفاظ على الانتصاب".

كيف تؤثر القهوة على عملية تقوية الانتصاب عند الرجال؟

وعلاوة على ذلك، يعتقد أن للقهوة خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، ولهذا السبب يُعتقد أنه مفيد للصحة ولدرء الأمراض المختلفة.

وقال السيد كناني: "في حين أن الالتهاب الحاد هو عملية طبيعية وضرورية للشفاء، فإن الالتهاب المزمن يمكن أن يكون له آثار سلبية على أنظمة مختلفة في الجسم، بما في ذلك نظام القلب والأوعية الدموية".

ترتبط صحة نظام القلب والأوعية الدموية ارتباطاً وثيقاً بالقدرة على تحقيق الانتصاب لأن القضيب يحتاج إلى تدفق دم صحي وأوعية دموية صحية من أجل العمل بكفاءة.

فوائد الكافيين في الحد من الضعف الجنسي عند الرجال

وجدت إحدى الدراسات الأمريكية التي لاحظت دور الكافيين في ضعف الانتصاب، أنه يقلل من احتمالات الإصابة بالضعف الجنسي السائد، وخاصة تناول ما يعادل فنجانين أو ثلاثة أكواب من القهوة يومياً، أي ما بين 170 إلى 375 ملغ في اليوم.

وبالإضافة إلى ذلك، يبدو أن تناول الكافيين يقلل من احتمالات الإصابة بالضعف الجنسي بين الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة وارتفاع ضغط الدم.

تحذير بشأن الإفراط في تناول الكافيين لدى الرجال

وفي حين أن إضافة القهوة إلى روتينك اليومي غير ضار، إلا أن السيد كناني نصح بالحد من تناول القهوة، وقال: "الإفراط في تناول الكافيين يمكن أن يؤدي إلى الارتعاش وسرعة ضربات القلب أو عدم انتظامها والصداع والتهيج والأرق".

وقد تؤدي بعض هذه المشكلات إلى تفاقم الأسباب الكامنة وراء ضعف الانتصاب، فعلى سبيل المثال، لا ينصح بتناول القهوة للأشخاص الذين يعانون من القلق، والذي قد يكون وراء مشاكل الأداء الشائعة التي يعاني منها الرجال.

وهناك عدد من التعقيدات التي تجعل من الصعب أحياناً إصلاح ضعف الانتصاب، لكن الكافيين هو عامل مساعد. 

المصدر: The Sun