مستجدات جديدة في قضية زياد برجي وإليسا

فن ومشاهير

زياد برجي يسجل انتصارا جديدا على إليسا وهذه التفاصيل

16 آب 2023 10:31

كشف الفنان زياد برجي عن انتصاره مجدداً على مواطنته النجمة إليسا، فيما بتعلق يتعلق بحقوق الملكية الفكرية لأغنية " وبطير"، وذلك في بيان مقتضب شاركه عبر حساباته الرسمية الناشطة على السوشيال ميديا.

زياد برجي ينتصر على إليسا مجددا

وجاء في نصِّ البيان الذي صدر عن المكتب الإعلامي لـ زياد برجي: " أبلغنا المحامي جان قيقانو أن قاضي الأمور المستعجلة في دبي/ الإمارات العربية المتحدة، أصدر قراراً بتاريخ 15/8/2023، قضى برد الدعوى التي تقدمت بها المدعية إليسار الخوري ( إليسا) بوجه زياد البرجي لعدم اختصاص المحكمة نوعيا".

قضية إليسا ضد زياد برجي

وكانت الدعوى القضائية التي تقدمت بها النجمة اللبنانية إليسا ضد مواطنتها الملحن والمطرب زياد برجي جراء ما اعتبرته تعدٍّ من الأخير وزميله الشاعر أحمد ماضي على حقوق ملكية أغنية " وبطير" التي غيرت عنوانها لـ " أنا وبس"، وذلك بعد أن أعادا طرح الأغنية بصوت الأول وغنائها في الحفلات والبرامج الحوارية.

ووفقاً لوسائل إعلام محلية، توجه المحامي جان قيقانو، وكيل النجم اللبناني في السادس من آب/ أغسطس الجاري إلى دولة الإمارات، حيث أقيمت أول جلسة هناك في قضية حقوق ملكية " وبطير" بتاريخ الثامن من آب/ أغسطس الحالي، فيما صدر يوم أمس الثلاثاء الحكم في القضية.

وجاء الحكم لصالح مالك أغنية " شو حلو"، بعد أيام من إعلانه الانتصار على مواطنته في قضيته الخلافية مع مواطنته، عقب قبول المحكمة استئناف الحكم السابق الذي تقدم به على الدعوى التي رفعتها ضده في بلدهما لبنان.

والذي قضى فيه قاضي الأمور المستعجلة في منطقة المتن بإلغاء القرار الأول الذي صدر لصالح إليسا والقاضي بحذف وبطير عن قناته الرسمية في تطبيق " يوتيوب".

أغنية زياد برجي الجديدة

وعلى الصعيد العملي، أصدر النجم اللبناني مؤخراً زياد برجي، أغنية جديدة مصورة على طريقة الفيديو كليب عبر قناته الرسمية في تطبيق " يوتيوب"، حملت عنوان " أنا لمين"، وذلك بالتعاون مع الشاعر أحمد ماضي.

ويقول مطلع أغنية (أنا لمين): " مرة بتقسى عليي، بتقهرني وبتعذب فيي وأنت بتعرفني بحبك بترجع بتراضيني، بكلمي مدري شو بتحكيني وأنت بتعرفني بحبك".

النهضة نيوز