زياد برجي يرد على جدل رفعه العلم السوري في مهرجان ليالي قلعة دمشق

فن ومشاهير

زياد برجي يرد على انتقادات رفعه العلم السوري في مهرجان ليالي قلعة دمشق

13 آب 2023 18:51

رد الفنان زياد برجي على الانتقادات التي طالته على خلفية رفعه العلم السوري خلال حفله الغنائي الذي أحياه في مهرجان ليالي قلعة دمشق، مؤكداً احترامه وتقديره لكل أعلام الدول العربية دون استثناء.


زياد برجي يرد على جدل رفعه العلم السوري في قلعة دمشق

وغرد النجم اللبناني عبر تويتر قائلاً: " لقد أخذ الجهل فرصته بنشر الفرقة بين الأخوة العرب، بين الأخوة في الوطن الواحد وحتى الأخوة في البيت الواحد، نحن عَرب صح؟، فبلاد العُرب أوطاني وكل العُرب إخواني، صح؟".

وأشار إلى أنه سيواصل الالتزام بهذا المبدأ الذي نشأ عليه، مؤكداً أن له الشرف برفع كل علم عربي، قبل أن يرد على المطبعين مع الكيان المحتل والأشخاص الذين يدعمون التطبيع، مغرداً:

" وأن ثمة علماً واحداً أعرف أنه عزيز على قلوب البعض، الذي كان ومازال وسيبقى تحت أقدامي إلى الأبد، هو العلم الإسرائيلي".

وأوصى المطرب اللبناني الجمهور بعدم إقحام السياسة بالفن، مضيفاً: " دعوا الفن والجمال والاحترام والحب يعيد بناء الجسور التي هدمها الجهل والكراهية والمصالح".

وتناقلت العديد من الحسابات المهتمة بأخبار المشاهير تغريدات زياد برجي، والتي استقطبت أنظار المستخدمين الذين أشادوا بعروبته وبرده الذكي، ومنها:" برافو زياد"، و" كل لبناني راقي متل هالإنسان أهلا فيه بسورية"، و" شي بضحك إني واقف على مسرح قلعة دمشق داخل سورية وبدهم يهاجموا منشان العلم.. شو عامل علم للعالم؟ شو هل جعل والتخلف؟".

وورد أيضاً: " لعمى شو هالعالم؟ كان لازم يحمل علم إسرائيل.. خربت سوريا من هيك عالم"، و" شو حلو حبيبي زياد شو حلو.. شكراً لحيك واحترامك للشعب السوري".

أغنية زياد برجي الجديدة

يشار إلى أن أغنية " أنا لمين" التي طرحها زياد برجي مؤخراً عبر قناته الرسمية في منصة " يوتيوب"، لازالت تجذب الجمهور،وهو ما يتجلى نسب المشاهدة المسجلة على الفيديو كليب، وقد تعاون الملحن والمطرب اللبناني في أغنيته الجديدة المذكورة أعلاه مع الشاعر أحمد ماضي.

ويقول مطلع أغنية زياد برجي الجديدة: " مرة بتقسى عليي، بتقهرني وبتعذب فيي وأنت بتعرفني بحبك بترجع بتراضيني، بكلمي مدري شو بتحكيني وأنت بتعرفني بحبك".

النهضة نيوز