شركة إلبيت الإسرائيلية ستزود هولندا بمنظومات مضادة للطائرات بدون طيار

شركة إلبيت الإسرائيلية ستزود هولندا بمنظومة ReDrone المضادة للطائرات بدون طيار

أعلنت شركة إلبيت الإسرائيلية اليوم الإثنين، أنها حصلت على عقد بقيمة 55 مليون دولار تقريباً، لتزويد هولندا بأنظمة مضادة للطائرات بدون طيار متعددة الطبقات C-UAS، وسيتم تنفيذ العقد على مدى أربع سنوات.

شركة إلبيت الإسرائيلية ستزود هولندا بمنظومة ReDrone المضادة للطائرات بدون طيار

وكجزء من العقد، ستوفر شركة إلبيت العديد من المكونات المتنقلة والثابتة لمنظومة ReDrone المتكاملة المضادة للطائرات بدون طيار بالإضافة إلى حزمة الدعم اللوجستي والتدريب على استخدام النظام.

تتكون منظومة ReDrone من رادار متطور من إنتاج شركة إلبيت، ومستشعرات ذكاء الإشارة SIGINT، بالإضافة إلى أنظمة COAPS-L الكهروضوئية التي توفر صورة جوية متكاملة ودقيقة، بالإضافة إلى قدرات هجومية إلكترونية متطورة، وكلها يسيطر عليها نظام قيادة وتحكم موحد.

قدرات منظومة ReDrone المضادة للطائرات الإسرائيلية

يوفر نظام ReDrone وظائف تتجاوز المستشعرات النشطة والسلبية الشائعة التي تمكنه من اكتشاف وتحديد مواقع الطائرات بدون طيار المتعددة بسرعة وفي نفس الوقت داخل المنطقة المحمية، ويمكن للنظام اكتشاف وتحديد موقع وتتبع وتحييد أنظمة الطائرات بدون طيار المعادية أثناء النهار والليل، في كل من البيئات الحضرية والريفية وفي جميع الظروف الجوية المختلفة.

زيادة الطلب على الأنظمة المضادة للطائرات بدون طيار الإسرائيلية

وقال "أورين صباغ" المدير العام لشركة إلبيت: "يؤدي التهديد المتزايد للطائرات بدون طيار إلى زيادة الطلب على الأنظمة المضادة للطائرات بدون طيار الخاصة بنا، لقد استفدنا من تقنيتنا الخاصة التي تعتمد على الرادار المتطور وطرق تحديد واكتشاف الإشارات، وتقنيات الحرب الإلكترونية والبصرية لتطوير حل متقدم وقابل للتطوير وجاهز للمستقبل لهذا المطلب الناشئ لعملائنا، كما أننا فخورون جداً باختيارنا من قبل هولندا لتوفير هذا الحل وتعزيز شراكتنا طويلة الأجل".

شركة إلبيت الإسرائيلية

يذكر أن شركة إلبيت هي شركة عامة عالمية مقرها في إسرائيل، تأسست في عام 1996، ويقع مقرها في مدينة حيفا، تعمل الشركة في مجموعة واسعة من البرامج في جميع أنحاء العالم، حيث تعمل في مجال الطيران الفضائي والنظم البرية والبحرية، القيادة والتحكم، الاتصالات والحواسب والمراقبة المخابراتية والاستطلاع، بالإضافة إلى نظم الطائرات الغير مأهولة، والبصريات الإلكترونية المتقدمة، وتركز الشركة أيضاً على تحديث المنصات العسكرية القائمة، وتطوير التنقيات الجديدة للدفاع والأمن وتطبيقات الطيران التجاري. 

المصدر: موقع Army Recognition