نيكولا معوض يدعم مجتمع الميم في لبنان: معركة حريات

فن ومشاهير

نيكولا معوض يدعم المثليين بعد الاعتداء على سهرة خاصة بالشواذ في لبنان

27 آب 2023 11:44

أعرب الفنان نيكولا معوض عن أسفه للممارسات المجحفة بحق المثليين في لبنان، وأبدى دعمه الكامل لكل الشواذ الراغبين في ممارسة حريتهم الجنسية والفكرية، وذلك على خلفية الاعتداء الذي طال مجموعة من الأشخاص الشاذين أثناء اجتماعهم في أحد أماكن السهر الكائنة في منطقة الجميزة.

نيكولا معوض يستنكر الاعتداء على المثليين في لبنان

أكد النجم اللبناني في البداية مناهضته للعنف ومصادرة الحريات المتبعة من قبل بعض الأشخاص، مشيراً إلى أنه ضد تسويق مفهوم الجنس الثالث في المدارس وخاصة في المراحل التعليمية الأولى للأطفال.

وقال في فيديو جديد عبر أحد حساباته الرسمية الناشطة على السوشيال ميديا: " اللي عم يصير ضد مجتمع الميم من مشاكل وعنف، ما في إنسان بيقبله بأي شكل من الأشكال".

وتابع: " ناس عم تسهر الساعة 10 بالليل بـ حانة، بتخيل هيدا محل ما بروحوا عليه الأولاد، ما بفهم كيف حدا كبير بخاف على حاله من شخص عم يمارس حريته الجنسية أو الفكرية أو حتى الفنية، أنا بالنسبة اللي رح يضل بلبنان حرية المعتقد".

أضاف: " أنا ضد وقت بدهم يدخلوا على المدارس فكرة الجنس الثالث وابني عمره 5 سنين، ما بقبل ولا بخلي أولادي يشوفوا هيك شي".

وأردف: " بس كمان ما بقبل إتعدى على حرية حدا، إذا بآمنوا أو لأ، إذا بحبوا الجنس الآخر أو نفس الجنس، ناس راشدين حقهم يعيشوا حريتهم متل مما بدهم، متل ماحريتك مقدسة حرية الآخر مقدسة ".

نيكولا معوض يعلق بعد نهاية شخصيته في مسلسل " الثمن"

وحرص نجم الدراما العربية المشتركة على توجيه كلمة شكر لجمهور مسلسل " الثمن"، عقب انتهاء شخصيته في العمل، وذلك عبر منشور قصير، كتب فيه: " شكراً من القلب على حبكم ورسائلكم وتفاعلكم مع المسلسل بشكل عام ومع موت كرم بشكل خاص، عن جد لو قد ما حكيت ما رح فيي عبر عن امتناني لكل شخص منكم".

أعمال نيكولا معوض

يذكر أن مسلسل " الثمن"، كان قد جمع على قائمة نجومه، الفنان نيكولا معوض بكوكبة من مشاهير الدراما العربية على رأسهم: " باسل خياط، رزان جمال، سارة أبي كنعان، صباح الجزائري". 

النهضة نيوز