أخبار

لتأجيل المحاكمة إلى ما بعد الانتخابات.. "نتنياهو" يلتمس الحصانة البرلمانية

2 كانون الثاني 2020 09:12

يحاول رئيس الوزراء الإسرائيلي كسب المزيد من الوقت في القضايا المرفوعة عليه بتهم الفساد والرشوة والاحتيال، فقد تقدم يوم أمس الأربعاء بطلب التماس من البرلمان الإسرائيلي (الكنيست) للحصول على الحصانة من ا

يحاول رئيس الوزراء الإسرائيلي كسب المزيد من الوقت في القضايا المرفوعة عليه بتهم الفساد والرشوة والاحتيال، فقد تقدم يوم أمس الأربعاء بطلب التماس من البرلمان الإسرائيلي (الكنيست) للحصول على الحصانة من الملاحقة القضائية، وهو ما يساعده في تأجيل محاكمته إلى ما بعد الانتخابات العامة المقررة في مارس/آذار المقبل.

وكان المدعي العام الإسرائيلي قد اتهم نتنياهو بالرشوة والاحتيال وانتهاك الثقة في ثلاث قضايا منفصلة في نوفمبر الماضي، فيما نفى رئيس الوزراء الإسرائيلي التهم الموجهة إليه، بينما يحتاج إلى دعم أكثر من نصف أعضاء البرلمان للحصول على الحصانة.

الاتهامات التي وجهت إلى نتنياهو تتمحور حول تلقيه هدايا من رجال أعمال أثرياء وخدمات صحفية أكثر إيجابية له ولحملته الانتخابية.

وتقدم نتنياهو بطلب الحصول على الحصانة قبل أربع ساعات من انتهاء المهلة المحددة للطب، وقال في خطاب متلفز: "الطلب متوافق مع القانون بهدف مواصلة خدمتكم، من أجل مستقبل إسرائيل".

ومع أنه من غير الممكن أن تبدأ إجراءات محاكمته في ظل تقديمه طلب الحصانة، إلا أنه من غير المرجح أيضاً أن يمنحه (الكنيست) الحصانة وهو قيد الحل في الوقت الحالي.