جراح التجميل يوسيل ساريالتين يجيب عن كل التساؤلات حول جراحة تصغير الثدي

منوعات

جراحة تصغير الثدي في تركيا.. أسباب صحية تدفعك لإجراء هذه العملية التجميلية

20 تموز 2023 18:37

تشكو الكثير من السيدات من الثدي الكبير أو الثدي المترهل أو من هاتان المشكلتان معاً، خاصة بعد الحمل والرضاعة والتقدم في العمر، وتعتبر جراحة تصغير الثدي هي الحل التجميلي الأمثل للحصول على ثديان صغيران أكثر صحة وشباباً.

أفضل دكتور تجميل في تركيا لجراحة تصغير الثدي

ويعد دكتور التجميل يوسيل ساريالتين Dr.Yücel Sarialtin الذي يُعد واحداً من أفضل أطباء جراحة تصغير الثدي في تركيا، وذلك نظراً لخبرته الواسعة في هذا التخصص الجراحي التجميلي ومهاراته المتعددة في إجراء عمليات " تصغير وتكبير الثدي، التثدي، رفع الثدي، إعادة بناء الحلمة" وغيره من التقنيات والإجراءات الجراحية التجميلية الحديثة والمتقدمة.


وفي التالي إجابات دكتور يوسيل ساريالتين أفضل جراح تجميل في تركيا بشأن الأسئلة الشائعة حول ماهية والأشخاص الذين يمكنهم الخضوع لهذا الإجراء الجراحي.

-ما هي عملية تصغير الثدي؟

يخضع النساء لعملية جراحة تصغير الثدي بغية الحصول على حجم مثالي لأثدائهن يتوافق مع شكل أجسادهن وكتلة أجسامهن، ولإجراء هذه العملية يجب استشارة السيدة لطبيب تجميل متخصص وذو خبرة في هذا المجال الجراحي التجميلي.

حيث يجب على السيدات ذوات الأثداء الكبيرة إعطاء توقعاتهن لدكتور التجميل حول النتيجة النهائية المراد تحقيقها من خلال هذا الإجراء، ليأخذ الطبيب هذه التوقعات بعين الاعتبار ومن ثم تحديد حجم الثدي بناءً على حجم كتلة الجسم.

وإخطار السيدة بالحجم المناسب من وجهة نظر الطبيب وأخذ موافقتها التامة عليه، وعقب ذلك يحدد الطبيب أفضل تقنية للحد من ترهل أو حجم الثدي.

-أسباب تطبيق جراحة تصغير الثدي

يسبب الثدي الكبير أو المترهل العديد من المشاكل الصحية لدى النساء، وتشمل هذه المشاكل " آلام الظهر، صعوبة التنفس، تنميل الذراعين، الاختناق في أعمار متأخرة".

وقد يسبب سرطان الثدي بعض الآثار السلبية خلال الأنشطة اليومية، كما ينتج عن الثدي الكبير حالة الحدباء ( انحناء الظهر)، وعليه يفضل إجراء جراحة تصغير الثدي.

-الأشخاص المناسبون لجراحة تصغير الثدي؟

إن الأشخاص الذين يمتلكون بنية ثديية غير متناسقة ولا متناسبة مع كتلة أجسادهن إلى الأشخاص الذين عانوا من مشاكل خطيرة في أثدائهم يمكنهم الخضوع لجراحة تصغير الثدي.

أما بالنسبة للعمر، لا يوجد سن معين لهذه الجراحة، ولكن من المهم مراعاة نمو الثدي، كما يجب أن يكون عمر الخاضعين لهذا الإجراء أكثر من 18 عاماً لكون هذه العملية ستتم تحت تاثير التخدير.

كما أن لا مانع من خضوع الأشخاص المتقدمين في السن لهذه العملية، خاصة وأن أنسجة الثدي تنخفض مع التقدم في السن، وهو ما يسبب نوعاً من عدم الراحة.

-كيف تتم جراحة تصغير الثدي؟

قبل العملية، يجب فحص الشخص من قبل جراح التجميل المختص ومن ثم تحديد حجم الثدي المناسب، وبعد ذلك يؤخذ في الاعتبار توقعات الشخص إلى جانب حجم الجسم والأثداء.

عقب ذلك، تُجرى الجراحة تحت التخدير العام، بغية تغييب المريض عن الشعور بالألم أثناء العمل الجراحي، وخلال العملية تتم إعادة وضع الأنسجة الثديية المفرطة، والجلد ومنطقة الهالة من الشخص خلال العملية مع الأخذ بالقياسات، ومن ثم يتم تطبيق خطوات الجراحة والمعايير المتخذة على كلا الثديين بنفس الطريقة ثم يخيط الطبيب مكان الجرح.

تستمر جراحة تصغير الثدي لمدة 3 إلى 5 ساعات، وخلال هذه الفترة الزمنية، يمكن أن ينظر إلى التغييرات وفقاً لبنية الثدي، وتتطلب هذه العملية الراحة خاصة يطلب من المريض الاستراحة خلال اليوم الأول من الجراحة، ومن ثم تتم مراجعة الطبيب بعد أسبوع من العملية، كما يجب التزام المريض بحمالة الصدر الرياضية لفترة زمنية معينة يحددها الدكتور الجراح.

-الآثار الجانبية لجراحة تصغير الثدي

ينتج عن جراحة تصغير الثدي بعض الآثار ولكنها تختفي بعد عام، ولكن خلال هذه الفترة من الضروري استعمال عدة كريمات بعد استشارة الطبيب، ويجب على السيدات عدم الحمل لفترة من الزمن، وعدم اكتساب وزن زائد بعد الجراحة، وذلك لأن استعادة نسيج الثدي والمحافظة على وظيفته الطبيعية قد تستغرق وقتاً. 

النهضة نيوز