تفاصيل عملية 360 لشد ونحت الجسم في تركيا مع أفضل جراح تجميل Dr.Yücel Sarialtin

منوعات

دكتور التجميل Dr.Yücel Sarialtin يضيء على نتائج عملية 360 لشد ونحت الجسم في تركيا

14 أيلول 2023 14:50

انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من الوسائل التقليدية والمبتكرة بما فيها العمليات الجراحية للتخلص من الوزن الزائد، لكن ينتج عن هذه الابتكارات في كثير من الأحيان ترهلات في الجسم.

لذا سنتحدث في هذا المقال عن عملية 360 لشد ونحت الجسم في تركيا، والتي تعتبر من أحدث العمليات الشائعة حالياً للتخلص من ترهلات الجسم، ونستقي المعلومات من مدونة الطبيب يوسيل ساريالتين Dr.Yücel Sarialtin، مالك Lovest Clinic، والذي يعتبر واحداً من أفضل أطباء التجميل في تركيا.

عملية 360 لشد ونحت الجسم

تُعرف عملية 360 باسم الحزام لشد الجسم ( Lipo 360)، وتُعد هذه العملية التجميلية أحدث طريقة مستخدمة في شفط الدهون وكذلك في شد الترهلات الكامنة في المنطقة الوسطى من الجسم ( البطن، الخصر، الظهر)، مما يساعد على التخلص من الدهون العنيدة الموجودة في هذه الأجزاء من الجسم والتي تمثل مشكلة للكثير من السيدات.

لا يقتصر دور عملية 360 على التخلص من الدهون الزائدة، إنما تساعد في نحت الجسم وشد البطن وإزالة الترهلات الموجودة في المناطق المحددة أيضاً.

طرق إجراء عملية 360 لشد ونحت الجسم

1- شفط الدهون بالطريقة التقليدية: تتم هذه العملية بحقن كمية من المحلول الملحي ومخدر موضعي في المناطق المُحددة لشفط الدهون منها، ومن ثم يتم إدخال قنية التروية (Cannula / أنبوب دقيق) في المناطق المحددة والتي يتم من خلالها سحب الدهون الزائدة إلى خارج الجسم.

2- شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية: تتم هذه العملية بإدخال قنية التروية (Cannula / أنبوب دقيق) تُحدث موجات فوق صوتية في المنطقة المحددة المُراد إزالة الدهون منها، مما يؤدي إلى ذوبان الدهون وتحويلها إلى دهون سائلة، مما يسهل عملية شفطها إلى خارج الجسم والتخلص منها.

وأما عمليات نحت الجسم وشد الجلد التي تتبع عملية شفط الدهون في بعض الحالات، فيمكن إجراؤها بعدة طرق جراحية وتقنية غير جراحية على سبيل المثال " نحت الجسم بالفيزر، شفط الدهون بالليزر"، وهنا يحدد دكتور التجميل التقنية وفقاً لحالة المريض وكمية الجلد المترهل الواجب التخلص منه.

من هم الاشخاص المرشحون لعملية 360؟

1- إذا كان مؤشر كتلة الجسم (BMI) أقل من 30.

2- مرونة الجلد في المنطقة التي سيتم شفط الدهون منها.

3- إذا كان المريض بصحة جيدة ولا يعاني من مشاكل صحية قد تتداخل مع العملية.

4- تستخدم العملية للمرضى الذين يعانون من ترهلات شديدة في منطقة البطن والظهر بعد عمليات السمنة أو خسارة كميات كبيرة من الوزن.

أما عن مدة التعافي والاستشفاء، فتختلف من شخص إلى آخر، لاسيما حال خضع المريض إلى عدة عمليات تجميلية إضافية بالتزامن مع إجرائه عملية 360. 

النهضة نيوز