معتصم النهار بعد استهداف مستشفى المعمداني في غزة: الله لا يسامحنا

فن ومشاهير

نجوم الفن يبكون ضحايا قصف مستشفى المعمداني والفنان معتصم النهار يعلق: الله لا يسامحنا

18 تشرين الأول 2023 12:50

خيَّم الحزن على شعوب الدول العربية، بينهم نجوم الفن والإعلام بعد الإعلان عن استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين الفلسطينيين الذين افترشوا باحة مستشفى المعمداني، بعدما نزحوا من منازلهم، إثر تحذيرات من إمكانية قصف الصهاينة لمنازلهم في شمال قطاع غزة.

وأسفر هذا الاستهداف عن وفاة وإصابة أكثر من 800 شخص مدني، معظمهم من النساء والأطفال، وهو ما أثار استهجان شريحة واسعة من السياسيين العرب والأجانب، إضافة إلى عدد كبير من المؤثرين والمشاهير في العالمين العربي والغربي، الذين استهجنوا القتل الممنهج وحرب الإبادة الجماعية التي يعتمدها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد أهالي قطاع غزة.

نجوم الفن ينعون شهداء مجزرة مستشفى المعمداني

بكى نجوم الفن العربي ضحايا مجزرة مستشفى المعمداني، عبر حساباتهم الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تساؤلوا فيها عن سبب غياب الإنسانية والدعم الفعلي لأهالي فلسطين عامة ومواطني قطاع غزة خاصة.

فغرد سلطان الطرب جورج وسوف عبر تطبيق X: " يا عالم يا بشر، شو هالوحشنة، وين الضمير؟ وين الإنسانية؟ لوقف القصف فوراً، لوقف هذه المجازر. يا مجتمع دولي وين اجتماعاتكم الفورية؟ وين الدعم الفعلي؟ الموضوع انساني إنساني إنساني وما بقى يحمل".

وكتب نجم ستار أكاديمي، ناصيف زيتون: " مفهوم الخير و الشر لم يعد موجود.. القوي دائماً على صواب و صاحب قرار و الكون يهتف له و يقف بصفه ويقول معه كل الحق.. بَشع وكريه و ُؤسف ومُذل و مُحزن المشهد الذي وصلنا اليه، وكمية الغبن و العجز الموجودة في قلب المواطن العربي لا توصف.. يارب انصر المستضعفين و قوي قلبهم و عزيمتهم".

بينما شاركت الفنانة سيرين عبد النور شريطاً مصوراً يرصد لحظة سقوط الصاروخ الإسرائيلي على باحة مستشفى الأهلى المعمداني، وعلقت: " يا الله يا الله دخيلك يا ويلكن من الله يا مجرمين".

فيما أشارت النجمة نانسي عجرم على هوُّل الفاجعة والمصيبة وسط التغاضي العالمي وغياب التصرف الفعلي إزاء تصرفات العدو الصهيوني ضد أهالي القطاع عامة وشهداء الإبادة الجماعية في مستشفى المعمداني، حيث غردت: " اللي صار منو مجزرة.. هيدا دفن للإنسانية.. أكبر كلام بيسقط أمام هالجريمة.. يارب رحمتك".

في حين غردت الفنانة إليسا تمجيداً بالشهداء الذين امتزجت دمائهم ببعضها البعض وتوحدوا لحظة الشهادة دون تفرقة دينية أو مذهبية، قبل أن تغرد أسفاً على غياب العدل وموت الإنسانية، حيث كتبت:" حضن اليسوع محمدا، ودم السماء توقد، يتلوك أنت الفداء ولك الفداء خاب اللذين على المدى، خلوك العدل مات وماتت الإنسانية معو".


أما نجم الدراما العربية المشتركة، معتصم النهار، فقد حمَّل نفسه والجميع مسؤولية المجازر التي تُشَّن بحق أهالي قطاع غزة، مغرداً: " الله لا يسامحنا جميعاً".


النهضة نيوز