ديما صادق تنتقد الحل الإسرائيلي الأمني ضد قطاع غزة

فن ومشاهير

ديما صادق تغرد " نتنياهو مجرم حرب" بعد قصف مستشفى المعمداني وتنتقد سياسة الإبادة الجماعية لأهالي غزة

18 تشرين الأول 2023 13:02

أكدت الإعلامية ديما صادق رفضها لسياسة الإبادة الجماعية، التي تشُنها الحكومة الإسرائيلية ضدَّ أهالي قطاع غزة، عقب فاجعة قصف مستشفى المعمداني، ووصفت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بـ " مجرم حرب"، وذلك في تدوينة مقتضبة عبر حسابها في تطبيق X.

ديما صادق: نتنياهو مجرم حرب

وناشدت مقدمة البرامج السياسية ديما صادق متابعيها، بتداول صورة كاريكاتيرية لـ نتنياهو، يظهر فيها وهو يقف وسط بحر من الدماء والنيران تشتعل ورائه، كُتب عليها باللغة العبرية والإنجليزية: " مجرم حرب".

ديما صادق تنتقد الحل الإسرائيلي الأمني ضد قطاع غزة

وأعربت المذيعة اللبنانية في فيديو جديد عن صدمتها الكبيرة بالحل الأمني الجذري، الذي اتخذته إسرائيل ضد أهالي قطاع غزة بعد عملية طوفان الأقصى، مؤكدة أن هذا الحل خاطئ ولن يردع المقاومة، بل على العكس سيزيدهم قوة وسيدفع الأجيال القادمة إلى التصعيد بشكل أقوى، لكونهم أصحاب قضية.

مشيرة إلى أن سياسة الإبادة الجماعية، قد تنفع عند مواجهة تنظيمات استخباراتية كـ " داعش"، دون غيرها من الفصائل والتنظيمات السياسية والعسكرية القائمة على قضية وطنية حقَّة.

وذلك بعد أن استعرضت نتائج سياسة الأرض المحروقة والإبادة الجماعية التي شنتها قوى الاحتلال الصهيوني ضد تنظيم فتح الفلسطيني في لبنان عام 1982، والتي لم تدحض المقاومة الفلسطينية، بل أنجبت زادتهم قوة بولادة " حزب الله".

ديما صادق تناشد المقاومة الإسلامية عدم التدخل لصالح المقاومة في غزة

وكانت الإعلامية ديما صادق، قد ناشدت المقاومة الإسلامية في لبنان، المتمثلة بـ " حزب الله" عدم اقحام البلاد في حرب غزة، بعد مناوشات وتبادل قصف صاروخي ومدفعي وقع بين عناصر الحزب والجيش الإسرائيلي على الحدود الجنوبية اللبنانية.

حيث غردت دون أن تسمي ( حزب الله)،وكتبت عبر حسابها الرسمي في تطبيق X: " باسم ١٥ سنة حرب، باسم ١٥٠ الف ضحية حرب، باسم ٣٠ عاماً من اللاسلم ، باسم بيروت التي دمرت، باسم الانهيار الذي هدنا ، باسم الفقر الذي يجتاحنا، باسم صمودنا ، باسم كل هذا ، لا تدخلونا هذه الحرب، لا تدخلونا هذه الحرب، لا تدخلونا هذه الجهنم".


النهضة نيوز