رسالة هند القحطاني إلى والدتها

فن ومشاهير

هند القحطاني توجه رسالة إلى والدتها.. ما علاقة الناشطات السعوديات المقيمات في الولايات المتحدة الأمريكية؟

18 تشرين الأول 2023 13:32

كشفت الناشطة السعودية هند القحطاني أن حالها حال فتيات سعوديات كُثر، يقطنون في الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدة أنهنَّ يلتقين في العديد من النقاط المشتركة، من بينها العمل في مجال التدوين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والجرأة في اللباس.

وأوضحت نجمة سناب شات في فيديو قصير أن الاختلاف بينها وبينهنَّ، يتمثل في تعامل أمهاتهنَّ معهنَّ فقط، مشيرة إلى أنهنَّ يحظين بدعم أمهاتهنَّ اللاتي لا ينقطعنَّ عن زيارتنَّ.

رسالة هند القحطاني إلى والدتها

ووجهت الناشطة السعودية هند القحطاني خلال حديثها المصور، رسالة إلى والدتها، حضتها فيها على السفر إليها وزيارتها، والاقتداء بسائر أمهات الناشطات السعوديات الناشطات على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قالت:

" عيالك ملتزمين وعليهم يقابلوا الله في برك.. يلا تعالي قولي لهم مالكم شغل مني.. أروح أزور بنتي.. تجين زيارة وترجعين أنتِ وأخواتي.. خلوا عندكم شخصيات.. أنا بتجنن".

وأكدت أن هذا تصرف أمهات الناشطات السعوديات المقيمات في الخارج: "أمهاتهم ما يتفشلون منهم ولا تحس أنها عار.. ولا يهمهم المجتمع ولا عيالهم.. فأنتِ يا أمي عيالك الملتزمين ما لهم عليك.. أنتِ أمهم.. تدعسين على خشومهم.. متى أستنى من أمي طول هذه السنوات تقول هذه بنتي".

وأضافت: "الله أكبر يا أمي.. ما كلنا عيالك.. أنا أم ومستحيل أتبرأ من أحد من عيالي.. عادي أتحمل فراق الإخوة لكن ما أتحمل فراقك أنتِ.. يعني هذولا إخواني ما أبغى أشوفهم لأن راح يلحقني منهم أذية"، واختتمت: "أنتِ يا أمي أعرف أنك تحبيني.. وأنا نفس الشيء".

وعليه، انقسمت تعليقات النشطاء على السوشيال ميديا، بين ساخر من فحوى رسالة القحطاني العلنية وتعميمها لخلافها مع إخوتها ووالديها، وبين ناقد لظهورها في الرسالة المصورة بملابس جريئة، كاشفة لمفاتنها.

ومما ورد في تعليقات النشطاء: " ما عندهم واتس أب؟"، و" كيف توجهين لها رسالة بذي اللبس"، و" تتوقعين أن أمك بتترك أولادها الملتزمين وتخسرهم وبناتها الكويسات وتجيك وأنتِ متفسخة حتى في الفيديو هذا.. ما تشوفين لبسك كيف متعرية".

وجاء أيضاً: " عجيبة.. تهينهم وتفضحهم وتفشليهم بين الناس.. وتتعامل بأنانية ولا همها أحد من عايلتها والحين تقول تعالوا لي ولهت عليكم، الله يصبرهم على بلواهم"، و" ع الاقل وأنتِ توجهي كلامك لأمك كان لبستي لبس يليق فيها لاحول ولاقوة إلا بالله بتجلط أمها ربي يهديك يارب وربي لا يبلانا والحمد لله الذي عفانا".

النهضة نيوز