جمانة مراد تكشف أسباب ابتعادها عن الدراما السورية: آخر همي

فن ومشاهير

جمانة مراد تكشف أصولها الحقيقية بسبب اللهجة الشامية

20 تشرين الأول 2023 13:23

أثارت الفنانة جمانة مراد الكثير من الجدل بين أوساط جمهورها الناشط على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن كشفت أصولها الفلسطينية، مبررة أسباب حديثها باللهجة المصرية وغيرها من اللهجات الغربية المنطوقة، دون اللهجة السورية الشامية.

جمانة مراد: أصولي فلسطينية

قالت النجمة جمانة مراد خلال لقاء صحافي مع " فوشيا" أنها لا تأبه للانتقادات التي تطالها من جمهورها على خلفية حديثها باللهجة المصرية دون السورية والعكس صحيح.

وأوضحت أنها مزيج من سورية ولبنان وفلسطين، قائلة: " أنا لست دمشقية، أنا ما عندي لهجة سورية شامية، أنا من مكان على الحدود بين الأردن وسورية، فلهجتي قريبة من اللهجة الأردنية".

وتابعت: " غير أنه أنا مزيج، فأنا أمي لبنانية ووالدي أصوله فلسطينية، فنحن في البيت ما منتكلم الشامي العريض، فلما بتهاجم بضحك، لأن أنا ما بعرف أتكلم شامي عريض ولا هي لهجتي الأم".

أسباب ابتعاد جمانة مراد عن الدراما السورية

وعن موعد عودتها إلى الدراما السورية، أشارت جمانة مراد إلى أن هذا الأمر غير مطروح حالياً، بسبب غياب العروض عنها وعدم ارتقائها لتاريخها الفني حال وجدت.

حيث قالت: " ما أعتقد مش قريب، ما بيتعرض عليَّ حاجة سوري، ولما بيتعرض لازم تكون حاجة عجباني وتناسب قيمتي الفني، فما في حاجة تخليني أقول آه هأشتغل".

وذلك قبل أن تؤكد مكانتها في الدراما السورية،وتستذكر تفاصيل أعمالها الكثيرة في سورية، قائلة: " في سورية ما عملت حاجة غير بطولة وكانوا أعمال كتير، وكنت منتجة، ولكن أنا دلوقتِ عايشة في مصر، وبقى عندي عيلة وأولاد ما أقدر أروح أصور في سورية أو مكان بعيد، غير النصوص إللي ما بتكون عجباني أو نصوص ما بتتعرض عندهم ناسهم".

ورداً على سؤال حول سيطرة الشللية على الأعمال السورية، أكدت عدم اهتمامها بالموضوع، مضيفة: " آخر همي".

أعمال جمانة مراد

يذكر أن آخر أعمال الفنانة السورية على الصعيد السينمائي، كان فيلم " ع الزيرو" تأليف مدحت العدل ومن إخراج محمد جمال العدل، وبطولة: " محمد رمضان، نيللي كريم، شريف دسوقي، خالد الصاوي، خالد أنور، إسلام إبراهيم، محمد لطفي، منذر مهران".

وفي الدراما، حضرت النجمة جمانة مراد في موسم رمضان الماضي من خلال مسلسل " عملة نادرة"، الذي ضمَّ على قائمة أبطاله كوكبة من المشاهير، منهم: " جمال سليمان، كمال أبو رية، ندى موسى، مريم الخشت، أحمد عيد، نيللي كريم"، والعمل من تأليف مدحت العدل وإخراج محمد جمال العدل.

النهضة نيوز